القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيف تحمي بشرتك من الجفاف خلال الشتاء

161

د. إيمان بشير ابوكبدة 

تغيرات البرد والصقيع ودرجة الحرارة المعتادة في الشتاء تؤثر مباشرة على الجلد، وهو الجزء الأكثر تعرضا للعوامل الخارجية من أجسامنا. غالبا ما تؤدي النتيجة إلى ظهور الجفاف والجفاف والتقشر. فيما يلي بعض النصائح لحمايتها من البرد.

منظف للبشرة

التطهير هو الخطوة الأساسية في روتين العناية بالبشرة. لكن عليك أن تكون حذرا للغاية بشأن اختيار منظف الوجه الخاص بك، والذي لا يعتمد فقط على نوع بشرتك، ولكن الطقس الموسمي يلعب أيضا دورا حيويا في اختيار غسول وجهك. خلال الأشهر الباردة، استخدمي غسول وجه لطيف ومرطب ومغذي ويحافظ على توازن الرطوبة الطبيعي لبشرتك لمنع جفاف وجهك خلال فصل الشتاء. ولكن، في الوقت نفسه، يجب أن ينظف وجهك بعمق.

تجنب الماء الساخن

على الرغم من أن الاستحمام شديد السخونة هو الشيء الوحيد الذي يزيل البرد حقا في الشتاء. فمن الأفضل على المدى الطويل استخدام الماء الدافئ لتجنب جفاف الجلد وفقدان الترطيب. 

ترطيب البشرة

للحفاظ على ترطيب البشرة تماما، يوصى باستخدام المنتجات غير الغازية التي تحافظ على درجة الحموضة المثلى والثابتة، والمنتجات الطبيعية مثل الزيوت الأساسية.

زيت ثمر الورد، على سبيل المثال يساعد في حماية الجلد من درجات الحرارة المنخفضة.

تقشير البشرة 

التقشير خطوة ضرورية لإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز الاختراق العميق لمنتجات الترطيب التي نستخدمها. المشكلة هي أن التقشير المفرط قد يهيج بشرتنا. لذلك ينصح بالتقشير مرة في الأسبوع في الشتاء خاصة إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة.

استخدم كريم الليل 

يجب أن نستخدم دائما كريم النهار وكريم الليل بشكل منفصل. كلاهما له أغراض مختلفة. كريم النهار لا يرطب البشرة فحسب، بل يحميها أيضا من العوامل البيئية، بينما يعمل الكريم الليلي على إصلاح تلف الجلد، ويوفر التغذية ويعيد الترطيب المفقود أثناء النوم ليلا. 

شرب الماء

اشرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء طوال اليوم.

إعتناء بالمنطقة تحت العين

الجلد المحيط بالعيون أكثر هشاشة من باقي أجسامنا. إنه أرق بكثير ويحتوي على عدد قليل جدًا من الغدد الزيتية لإبقائه رطبًا بشكل صحيح. وبالتالي ، تتطلب هذه المنطقة الحساسة عناية إضافية للحفاظ عليها في أفضل حالاتها. خلاف ذلك ، يمكن أن يتسبب الطقس الشتوي الجاف والهواء البارد في إحداث فوضى ، وقد تلاحظ بعض التجاعيد والخطوط حتى قبل عروض الشتاء. لذلك ، استثمر في كريم جيد للعين لتجنب ذلك.

حماية الشفاه

بلسم الشفاه ضروري لكل يوم من أيام السنة، بغض النظر عن الموسم. إذا كنت تريد أن تبقى شفتيك في حالة جيدة ، فلا تتخلى عن مرطب الشفاه أبدا. استخدمي زبدة الشيا للشفاه. إنه مرطب شفاه مغذي بشكل مكثف يساعد على حبس الرطوبة وتهدئة الشفاه الجافة. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات