القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الجمهوريون يضمنون 17 عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي

112

د. إيمان بشير ابوكبدة

يقود الجمهوريون الطريق في الفوز بمقاعد مجلس الشيوخ بـ 17 فترة، مقارنة بـ 11 عضوا في مجلس الشيوخ حصلوا عليها من قبل الديمقراطيين، وفقا لآخر توقعات وكالة أسوشيتد برس (AP) للانتخابات النصفية.

في التوقعات الخاصة بمجلس النواب، حصل الجمهوريون على 186 فترة، مقارنة بـ 149 ولاية حصل عليها الديمقراطيون.

في انتخابات حكام الولايات، حصل الجمهوريون بالفعل على 16 مقعدا، بينما حصل الديمقراطيون على 13 حاكما.

فاز عضو الكونجرس الجمهوري تيد بود بمقعد في مجلس الشيوخ عن ولاية نورث كارولينا، بعد أن هزم الديموقراطية شيري بيسلي.

في ولاية أوهايو، هزم المرشح الجمهوري، المؤلف جي دي فانس ، تيم رايان، وبالتالي حصل على مقعد في مجلس الشيوخ الذي كان يسيطر عليه الديمقراطيون حتى الآن.

فاز الجمهوري راند بول، المرشح الرئاسي السابق، بولاية ثالثة لمجلس الشيوخ نيابة عن كنتاكي، متغلبا على الديموقراطي تشارلز بوكر، أول مرشح أسود من كنتاكي يترشح كمرشح ديمقراطي للولاية لمجلس الشيوخ.

ضمن زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إعادة انتخابه لولاية خامسة ضد جو بينيون.

حقق الديموقراطي مايكل بينيت انتصارا في كولورادو، إحدى الولايات المتنافسة مع الجمهوريين، بفوزه على جو أوديا، بحسب توقعات سي إن إن.

في داكوتا الشمالية، فاز الجمهوري جون هوفين بإعادة انتخابه لمجلس الشيوخ ضد الديموقراطية كاترينا كريستيانسن والمستقل ريك بيكر.

بالفعل في ساوث داكوتا، وصل زميله الجمهوري جون ثون إلى الولاية الرابعة لمجلس الشيوخ، حيث تم تعيينه كزعيم محتمل لمجلس النواب بعد هزيمة الديموقراطي بريان بينجس.

كما حصل الجمهوري جيري موران على فترة ولايته الثالثة في مجلس الشيوخ في كانساس بفوزه على الديموقراطي مارك هولاند.

في سباق الحكام، تغلب المدعي العام الديمقراطي جوش شابيرو على الجمهوري دوغ ماستريانو، مرشح اليمين المتطرف المدعوم من الرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا.

أصبحت الديموقراطية كاثي هوشول أول امرأة تنتخب حاكمة لنيويورك بعد أن شغلت هذا المنصب منذ استقالة أندرو كومو في عام 2021.

في إلينوي، أعيد انتخاب الديموقراطي جي بي بريتزكر في سباق ضد السناتور الجمهوري دارين بيلي بدعم من ترامب أيضا.

تم انتخاب الديموقراطية مورا هيلي ضد جيف ديل لتصبح أول مثلية تتولى هذا المنصب.

كما هزم الديمقراطي دان ماكي أشلي كالوس لمنصب حاكم جزيرة رود.

في كولورادو، فاز الديموقراطي جاريد بوليس بإعادة انتخابه بفوزه على الجمهورية هايدي جانال.

فاز الجمهوري مارك جوردون بولايته الثانية كحاكم في وايومنغ بفوزه على الديموقراطية تيريزا ليفينجستون، بينما في فيرمونت الجمهوري فيل سكوت ضمن إعادة انتخابه في الولاية الديمقراطية بفوزه على بريندا سيجل.

في ولاية أيوا، فاز الجمهوري كيم رينولدز بولايته الثانية كحاكم ضد الديموقراطي ديدري ديجير.

وفقا للتوقعات المعلنة سابقا، حصل الجمهوريون أيضا على انتصارات في مجلس الشيوخ في أوكلاهوما (إعادة انتخاب جيمس لانكفورد وانتخاب ماركواين مولين)، ألاباما (انتخاب كاتي بريت)، فلوريدا (إعادة انتخاب ماركو روبيو)، إنديانا (إعادة انتخاب تود يونج)، أركنساس. (إعادة انتخاب جون بوزمان)، ساوث كارولينا (إعادة انتخاب تيم سكوت) وكنتاكي (إعادة انتخاب راند بول).

حصل الديمقراطيون بالفعل على مقاعد في مجلس الشيوخ في إلينوي (إعادة انتخاب تامي داكوورث)، ماريلاند (إعادة انتخاب كريس فان هولين)، كونيتيكت (إعادة انتخاب ريتشارد بلومنتال) وفيرمونت (انتخاب بيتر ويلش).

في سباق الحاكم، انتخب الديمقراطيون ويس مور في ماريلاند وماورا هيلي في ماساتشوستس وجي بي بريتزكر في إلينوي (أعيد انتخابه).

في الجمهوريين، أعيد انتخاب رون ديسانتيس حاكما لفلوريدا، وأعيد انتخاب كريس سونونو لنيو هامبشاير، وأعيد انتخاب مايك ديواين من ولاية أوهايو ، وأعيد انتخاب كاي آيفي من ولاية ألاباما، وأعيد انتخاب بيل لي من ولاية تينيسي، أعيد انتخاب هنري ماكماستر في ولاية ساوث كارولينا وانتُخبت سارة ساندرز في ولاية أركنساس.

ستحدد انتخابات التجديد النصفي الأمريكية يوم الثلاثاء الحزب الذي سيسيطر على الكونجرس خلال العامين الأخيرين من ولاية الرئيس جو بايدن، مع وجود 36 حكومة ولاية على المحك والعديد من استفتاءات الولايات حول الإجراءات المتعلقة بالقضايا الرئيسية، بما في ذلك الإجهاض والمخدرات الخفيفة.

ويوجد 435 مقعدا في مجلس النواب، حيث يتمتع الديمقراطيون حاليا بأغلبية ضئيلة من خمسة مقاعد، و 35 مقعدًا في مجلس الشيوخ، حيث يتمتع الديمقراطيون بالأغلبية فقط بفضل تصويت نائب الرئيس كامالا هاريس.

لا يمكن للانتخابات أن تغير وجه الكونجرس الأمريكي فحسب، بل ستجلب أيضا حكاما ومسؤولين محليين ملتزمين تمامًا بأفكار ترامب إلى السلطة. قد تؤدي هزيمة ثقيلة للغاية في هذه الانتخابات المقبلة إلى زيادة تعقيد سيناريو ولاية رئاسية ثانية لجو بايدن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات