القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

للتوعية ببرنامج لا لختان الإناث قومي الطفوله يزور جمعية أبوتشت لمستقبل أفضل

149

احمد رضوان

 

زار، اليوم الأحد، وفد من المجلس القومى للطفولة والأمومة الوحدة العامة بمحافزة قنا والوحدات الفرعية بالمراكز واستهدف بمركز ابوتشت (جمعية ابوتشت لمستقبل أفضل) بمدينة أبوتشت شمال محافظة قنا، وذلك بحضور الكميائية ثناء ضمرانى مدير الوحدة الفرعية بأبوتشت، وهناء همام الباحث القانوني لوحدة حماية الطفل بأبوتشت، وعمر الزوايدى ممثل المجتمع المدنى باللجنة الفرعية بأبوتشت، مندوب الجمعية.

ضم الوفد كلًا من: الدكتورة نجلاء الدسوقي منسق حماية الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة بالقاهرة والمسئولة عن محافظة قنا، وأشرف الدمهوجى منسق برنامج ختان الإناث بالمجلس القومى للطفولة، ومحمود عيد منسق حماية الطفل بالمجلس القومى لحماية الطفل بالقاهرة.

قالت الدكتورة ،نجلاء الدسوقي، منسق حماية الطفل بالمجلس القومى للطفولة والأمومة بالقاهرة والمسئولة عن محافظة قنا، إن الزيارة تضمنت الوحدات العامة والفرعية بمراكز المحافظة، وذلك لاختيار الجمعيات الأهلية لمشاركة المجتمع المدني فى التوعية والتقيف للوصول إلى عمل برنامج (لا لختان الإناث)، والوصول إلى الأهالى من خلال هذه الجمعيات، لتوعيتهم من خطورة الممارسات الضارة لختان الإناث.

وأضافت “الدسوقي”، أننا الأن نعد ونبني قدرات الجمعيات الأهلية لعمل ندوات بمشاركة القيادات الاجتماعية لتعريف الأهالي بأضرار الختان للإناث الصحية والجسدية والنفسية وتأثيرها على مدى العلاقة الزوجية.

وأوضحت سميحة سعد مدير وحدة حماية الطفل بقنا، أن الوحدة تنظم مع فروعها ندوات تثقيفية لتعريف الأهالى بخطورة ختان الإناث، موضحة أن وفد المجلس القومي اليوم قام بزيارة الوحدات الفرعية وبعض الجمعيات الأهلية بالمحافظة، لتوعيتهم والعمل على تدريبهم للحد من خطورة هذا الأمر.

وأشارت ثناء ضمراني، مدير الوحدة الفرعية بأبوتشت، إلى أن وفد المجلس القومي للمرأة يستهدف من تلك الزيارات توعية الوحدات الفرعية والجمعيات الأهلية، بخطورة ختان الإناث وأضراره التي تؤثر على صحة المرأة، وذلك بناءً على توجيهات اللواء ،أشرف الداودى محافظ قنا ،و سميحة سعد، مدير وحدة حماية الطفل بقنا، وتعليمات الدكتور قدري الشعيني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت.

استهدفت الزيارة جمعية أبوتشت لمستقبل أفضل، حيث استمع الوفد لشرح مفصل من عمر الزوايدي ممثل المجتمع المدنى باللجنة الفرعية بأبوتشت، مندوب الجمعية، لما تقوم به الجمعية من خدمات أهلية وإنسانية تقدمها الجمعية سواء مساعدة الأطفال أو الأسر بالإضافة إلى سداد المصروفات الدراسية لبعض التلاميذ، وتنظيم احتفال سنوى لتكريم المتفوقين

وإجراء عمليات للأطفال وتقديم العلاج لهم.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات