القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أكثر مشروبات صديقة للأمعاء

166

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

يأتي الماء على رأس قائمة أفضل المشروبات سواء للأمعاء أو لعمل الجسم بشكل منتظم. ومع ذلك، هناك اقتراحات أخرى يمكنك تناولها وقتما تشاء.

القهوة

إنه مشروب صحي للأمعاء. صدق أو لا تصدق، فهو يحتوى على ألياف قابلة للذوبان وكذلك مضادات الأكسدة. كما يحذر من عدم استبدالها باستهلاك الفواكه والخضروات. يمكنك إضافة مزيج التوابل إلى القهوة، مثل، القرفة والزنجبيل والكركم. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من معدة أكثر حساسية، من الأفضل اختيار مشروب آخر. 

تحذير: قد يؤدي استهلاك كميات كبيرة من الكافيين إلى الإسهال، مما يمنع جسمك من امتصاص بعض العناصر الغذائية. لقد ثبت أن الكثير من الكافيين يعيق النوم، لذلك من الأفضل تجنب شرب القهوة بعد الساعة 3 مساءً.

شاي النعناع

يعود أصل النعناع إلى أوروبا وآسيا، وقد استخدم منذ آلاف السنين لمذاقه اللطيف والنعناع وفوائده الصحية. يحتوى على مواد كيميائية طبيعية قد تساعد الجهاز الهضمي عن طريق تقليل التشنجات في الأمعاء، مما يعني أن جسمك أكثر استرخاء ويمكنه هضم الطعام بسهولة أكبر بعد تناوله. لهذا السبب، وجد أيضا أنه من المحتمل أن يكون فعالا في علاج متلازمة القولون العصبي.

شاي الشمر

يساعد الشمر المليء بالألياف في تخفيف الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى التي تسبب الغازات، بالإضافة إلى الحفاظ على حركة الأشياء بشكل صحيح في الجهاز الهضمي. للاستمتاع بالفوائد العلاجية للشمر، يمكنك ببساطة مضغ البذور أو صنع الشاي عن طريق سحقها وصب الماء الساخن عليها.

شاي ماتشا الأخضر

مع شاي الماتشا الأخضر، يمكنك إضافة القليل من الليمون لزيادة كمية البوليفينول أكثر. يوفران معا المزيد من مضادات الأكسدة والمكونات المضادة للالتهابات. كما أنه يساعد على تكوين بكتيريا صحية في الأمعاء ويعيق نمو البكتيريا الضارة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات