القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

 كيف تجعل الغرفة تبدو أكبر: 7 نصائح لخداع العين

185

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

عند تجهيز المساحات الصغيرة كل شيء مهم. مع عدد قليل من العناصر الموضوعة جيدا وخيارات التصميم الذكية، يمكنك بالفعل جعل الغرفة تبدو أكبر. يمكن لتقنيات الألوان وترتيب الأثاث ووضع المرآة وتصميم الإضاءة الإبداعي أن تخدع العين وتجعل التصميمات الداخلية تبدو أكثر اتساعا مما هي عليه في الواقع.

1. استخدم التباينات والألوان التي تجعل الغرف تبدو أكبر
في عالم التصميم من المعروف جيدا أن ألوان الطلاء الفاتحة تجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقا. تكون الجدران المضيئة والمشرقة أكثر انعكاسا، مما يجعل المساحة تبدو مفتوحة وجيدة التهوية ويساعد على زيادة تأثير الضوء الطبيعي إلى أقصى حد. تميل الظلال الداكنة إلى امتصاص الضوء، مما يجعل الغرف تبدو أصغر. يعد تشكيل الجدران لجعل الغرفة تبدو أكبر طريقة أخرى للذهاب. تضيف الجدران المميزة إلى المساحة الزخرفية بالألوان دون أن تغلب عليها. استخدم نغمات ناعمة مثل الأبيض الفاتح والأزرق والأخضر.

2. افتح مساحتك بإضاءة إبداعية
يفتح الضوء الطبيعي داخل أي غرفة ويجعلها تبدو أكبر. هذا رائع إذا كان لديك ضوء طبيعي. كما يمكنك إضافة بعض التأثيرات الإبداعية باستخدام تركيبات الإضاءة. استخدم الستائر الشفافة أو اسحبها للخلف تماما للسماح بدخول مزيد من الضوء. ضع النباتات أو الزهور بالقرب من النوافذ واستخدم المصابيح لتفتيح المساحة.

3. تخلص من الفوضى
حافظ على غرفتك مرتبة ومنظمة. مع ترتيب الأشياء بدقة ستشعر المساحة المرئية بأنها منظمة ومفتوحة. لا تغطي جدرانك بالكثير من الصور. لوحة واحدة كبيرة بشكل أفضل من مجموعة من اللوحات الصغيرة عندما تفكر في كيفية جعل الغرفة تبدو أكبر. وحاول أن تجعل الأرضية واضحة قدر الإمكان. قم بإزالة السجاد الكبير لإعطاء انطباع بوجود مساحة أكبر على الأرض.

4. إنشاء نقطة محورية
تعرف على كيفية جعل الغرفة تبدو أكبر من خلال نقطة محورية ثابتة – منطقة أو ميزة واحدة ستلفت انتباه العين. في غرفة الطعام من المحتمل أن تكون هذه هي الطاولة. في غرفة النوم إنه السرير. اجعل هذه النقطة المحورية نجمة الغرفة. قم بترتيب الأثاث بحيث يتم جذب التركيز إلى تلك المنطقة وحافظ على الديكور في باقي الغرفة إلى الحد الأدنى (حدد عدد الملحقات).

5. استخدام المرايا
تجعل المرايا غرفتك تبدو أكبر وأكثر انفتاحا. استخدم نقطة محورية وقم بزاوية المرايا تجاهها لإعطاء الوهم بالعمق. تعكس المرايا أيضا الضوء الطبيعي والاصطناعي لجعل الغرفة أكثر إشراقا أثناء النهار والليل. يعد وضع مرآة بالقرب من نافذة لتعكس العالم الخارجي.

6. كن مبدعا مع الأثاث
يعد استخدام الأثاث المناسب طريقة أساسية لجعل الغرفة تبدو أكبر. على سبيل المثال، استخدم أثاثا متعدد الوظائف، مثل صندوق يمكن استخدامه كطاولة قهوة أو سرير أريكة أو سرير مع أدراج تخزين. تعد طاولات الطعام القابلة للتوسيع و الطاولات القابلة للطي والطاولات المتداخلة والتي يمكن وضعها بعيدا عندما لا تحتاج إليها اختيارات جيدة أيضا.
ضع في اعتبارك أن الأثاث الطويل والضخم قد يشغل مساحة ثمينة. اختر أريكة وكراسي بأذرع مفتوحة وأرجل مكشوفة. هذا يسمح للضوء دخول تحت الأثاث، مما يجعل الغرفة تبدو أكثر تهوية.

7. ترتيب غرفتك
قم بتوسيع أثاثك ليناسب حجم الغرفة. ضع قطعا أكبر من الأثاث على الجدران لزيادة المساحة المفتوحة وجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر. يمكن أيضا تحقيق أقصى استفادة من مساحتك من خلال التخزين تحت السرير أو الاستخدامات الإبداعية لمساحة الخزانة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات