القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

هجوم القراصنة على التلفزيون الرسمي الإيراني

148

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

“دماء شبابنا ملطخة بكم”. إنها الرسالة التي قطعت فجأة بث الأخبار على شبكة التلفزيون الحكومية لجمهورية إيران الإسلامية، عند بث تقرير عن المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي.

تعرضت الإذاعة الإيرانية الرسمية لهجوم قراصنة ليلة 8 أكتوبر من قبل المجموعة التي تطلق على نفسها اسم “عدلات علي” (عدالة علي). وانقطعت الخدمة بمقطع قصير شوهدت فيه صورة علي خامنئي محاطة بألسنة اللهب، فيما يمكن في الخلفية سماع نغمات نشيد الاحتجاجات التي انفجرت بعد وفاة محساء أميني البالغة من العمر 22 عاما. التي توفيت بعد اعتقالها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية لعدم ارتدائها الحجاب بشكل صحيح.

استمر الانقطاع بضع ثوانى فقط ، لكن القراصنة قاموا أيضا بتضمين صور للفتيات اللواتي قتلن في حملة قمع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في البلاد، بما في ذلك وجوه محسا أميني، نيكا شكارامي البالغة من العمر 17 عامًا ، في مقطع الفيديو الخاص بهم ‘غزوة’ الناشط هاديس النجفي وسارينا اسماعيل زاده 16 عاما. وقال أحد التعليقات “انضموا إلينا وارفعوا”، بينما استنكر آخر “دماء شبابنا ملطخة بأيديكم”.

تستمر الاحتجاجات التي اندلعت بسبب وفاة الشابة محساء أميني في جميع أنحاء البلاد اليوم، على الرغم من القمع العنيف من قبل السلطات: أفادت منظمة حقوق الإنسان التي تركز على إيران ومقرها النرويج ، إيران لحقوق الإنسان، أن 185 شخصا لقوا مصرعهم في البلاد منذ بدء الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد. إيران.

قد يعجبك ايضا
تعليقات