القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مديرية التربية والتعليم بالسويس علي قدم وساق استعدادا  لاستقبال العام الدراسي الجديد

137

هبه حسان 

في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وسيادة اللواء اح / عبد المجيد صقر محافظ السويس

عقد اليوم اجتماعا موسعا بمديري المدارس بجميع المراحل التعليمية

(ابتدائي، اعدادي ،ثانوي،تجريبي ، وخاص ) لمناقشة ومتابعة استعدادات تعليم السويس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 – 2023

وتطبيق الكتاب الدوري رقم( 27 )آخر ما صدر من القرارات الوزارية

استعرض عمارة موقف تنفيذ نشرات النقل والندب لسد العجز بين صفوف المعلمين في جميع التخصصات بجميع الإدارات التعليمية بعد مناقشة مديريها والإدارات المعنية في هذا الشأن.

ووجه عمارة بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير كافة السبل التي تجذب الطالب للمدرسة، مؤكدًا أن عودة الطلاب للمدرسة في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأكد على تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال “مدرستنا (1، 2، 3)” في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم،

كما أكد سيادته على ضرورة العمل على تهيئة مناخ صحي وآمن للسادة المعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، مشددًا على الاستعانة بلافتة “قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا” في مكان ظاهر بجميع المدارس والإدارات والمديريات التعليمية الموجودة على مستوى المحافظة.

وطالب سيادته مديري العموم ومديري الإدارات التعليمية بتنفيذ المتابعات اليومية على جميع مدارس المحافظة لرصد المشكلات أو المعوقات التي قد تعيق انطلاق الدراسة فيها والعمل على الحل الفوري لها.

واعطي مدير المديرية الصلاحيات الكاملة للإدارات المختصة بالتعاون والتواصل اليومي مع الأحياء لمتابعة موقف جاهزة المدارس التابعة لها لبدء العام الدراسي الجديد وذلك فيما يخص رفع المخلفات وتقليم الأشجار داخل المدارس.

كما ناقش الاستاذ ياسر عمارة الموقف النهائي بشأن أعمال الصيانة السنوية والبسيطة والشاملة لمدارس المحافظة

حيث شدد الأستاذ ياسر عمارة علي ضرورة التنبيه علي مديرى الإدارات بمنع تركيب مراوح كهربية داخل الفصول الدراسية كما أكد سيادته علي التأكد علي عوامل الأمن والسلامة من طفايات الحريق وجرادل الرمل ومصادر الكهرباء وتغطيتها جيدا للحفاظ علي أبنائنا الطلبة

وطالب مديري المدارس من الانتهاء من جميع التجهيزات داخل المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد وتذليل كافة المعوقات وحلها بطريقة سريعة حسب الامكانات المتاحة.

وأوضح سيادته ضرورة عمل لجان متابعة لتقديم تقارير واقعية وعلى الطبيعة لاستعداد المدارس لبدء العام الدراسى من حيث (المبنى – العاملين – السجلات – الالتزام والانضباط – الكتب المدرسية)، مع تشكيل كل اللجان داخل المدارس وتوزيع الأدوار على الجميع داخل المدرسة وعمل لجنة الجداول والانتهاء منها وتوزيعها وتوزيع الإشراف اليومى والأسبوعى والتأكد من عدم وجود خلل أو تضارب بالجدول قبل بدء الدراسة بوقت كاف، ويحظر تماما التدخين داخل المنشآت التعليمية.

 

بضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق الانتظام والانضباط وتوفير عوامل الجذب للطلاب داخل جميع المدارس.

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات