القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

العثور على طفل قادم من الجيزة إلى الصعيد

329

أحمد رضوان

سلمت وحدة حماية الطفل بمركز أبوتشت في محافظة قنا، طفل تائه ومتغيب عن أسرته منذ 3 أسابيع، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

قال علي حسني الجارحي، من أهالي قرية أبوشوشة بمركز أبوتشت، الشخص الذي عثر على الطفل التائه، إنه عثر على الطفل عند نهر النيل بقرية أبوشوشة، واتجه به إلى مركز شرطة أبوتشت، وتم تحرير محضر بذلك، وإبلاغ وحدة حماية الطفل بأبوتشت بالواقعة، واستضافة الطفل في منزله مدة 4 أيام.

وأوضحت ثناء ضمراني، مدير وحدة حماية الطفل بأبوتشت، أنه تم إبلاغها من مركز شرطة أبوتشت بالعثور على طفل تائه يُدعى “عيسى” من إمبابة بمحافظة الجيزة، مضيفة أنها على الفور قامت بإبلاغ الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة قنا، ونشر صورة الطفل على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مع وضع رقم الشخص الذي عثر على الطفل.

وأضافت: أن أحد جيران أهل الطفل بإمبابة تواصل مع “علي الجارحي”، الذي عثر على الطفل واستضافه في منزله مدة 4 أيام، مشيرة إلى أنه استقبلت أهل الطفل عند وصولهم قادمين من الجيزة إلى أبوتشت في تمام الساعة 3 فجراً، وتم عرضهم على النيابة وإنهاء كافة الإجراءات القانونية وتسليم الطفل لأهله.

وأشارت مدير حماية الطفل بأبوتشت، إلى أن ذلك جاء تنفيذا لتعليمات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتوجيهات الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة قنا، وإشراف الدكتور قدرى الشعيني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، بالاهتمام بحالات الأطفال وتقديم الرعاية الكاملة لهم.

وقدمت مدير حماية الطفل بأبوتشت، خالص الشكر والتقدير للسادة المستشارين مدير ووكلاء النيابة العامة وجميع العاملين بالنيابة بأبوتشت، وقيادات مركز شرطة أبوتشت، لحسن تعاملهم وتعاونهم حتى تم تسليم الطفل لأسرته.

ووجهت “ضمراني”، الشكر لـ”عمر الزوايدي” عضو اللجنة الفرعية لحماية الطفل وممثل المجتمع المدني عن جمعية أبوتشت لمستقبل أفضل لما قام به من جهد وتكفل بمصاريف انتقال الطفل وأسرته إلى محل إقامتهم بمحافظة الجيزة، وتوفير ما يلزم لهم وتماليف السفر ، ولـ “علي الجارحي” على حرصه على الطفل وتحرير محضر لحمايته من الخطر ورعايته فى منزله حتى تم تسليمه لأسرته، ولـ “بهجات غانم” لمشاركته في مساعدة أسرةالطفل الطفل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات