القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ورشة “إكسسوارات النحاس” في مكتبة الإسكندرية

177

 

كتبت _ آية منصور

أعلنت مكتبة الإسكندرية ، اليوم الخميس ، بأنها تنظم ورشة عمل للشباب تحت عنوان: “إكسسوارات النحاس”، وذلك يوم الإثنين الموافق 19 سبتمبر في تمام الرابعة عصرًا، في مقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب، بالقاهرة ، وتقدم الورشة داليا حسن، وهي مدربة ورش فنية، ومن المتميزين في مجال حلي النحاس، وقد صممت ونفذت العديد من الأعمال الفنية بالنحاس، كما شاركت في الكثير من المعارض .

حيث تركز الورشة على تاريخ النحاس وإستخداماته المتعددة وكيفية الإستفادة منه، حيث سيتم التعريف بالأدوات والخامات، وشرح كيفية التعامل مع هذه الأدوات وطرق التشكيل بها، وكذلك كيفية وضع تصميم لحلي منفذ بالنحاس، بالإضافة إلى تنفيذ التصميم المقترح بالأساليب المتنوعة للتشكيل بالنحاس وتشطيب المشغولة المنفذة وتجهيزها للعرض.

تأتي الورشة يوم الإثنين من كل أسبوع، ولمدة 4 محاضرات، وتستهدف الشباب من 16 سنة فما فوق، وبحد أقصى 15 مشترك، ويشترط إكتمال العدد لبدء الورشة .

تهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وكذلك تسليط الضوء على الفنون والحرف اليدوية المصرية والحفاظ عليها من الإندثار، حيث يعتبر فن التشكيل بالنحاس واحدًا من أهم الفنون التي ظلت محتفظة بمكانتها حتى الآن في العالم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات