أخر تطورات كارثة إخلاء مستشفى ٥٧٣٥٧ طنطا

0 10

 

تقرير _نهال يونس

تخدم مستشفى 57357 طنطا الكثير من المواطنين في محافظات الدلتا وعن سبب أزمتها نتحدث في عام 2015 كان هناك ودائع بلغت 3.4 مليار جنيه، ومنذ عام 2020 بنصرف من هذه الودائع بسبب الأزمة العالمية وسوء الأوضاع الاقتصادية، حتى دخلنا في ديون تخطت 600 مليون جنيه، ولو استمرينا على الوضع ده المستشفى الكبيرة ،و أن المستشفى تلقت أكبر عدد من المرضى خلال أزمة فيروس كورونا، وقيمة علاج الطفل زادت حاليًا حوالي 45%، ويتم متابعة 35 ألف مريض حاليًا، حيث تستغرق فترة العلاج من 6 أشهر إلى 3 سنوات، ونسبة الشفاء خلال العامين الماضيين وصل إلى 80%.

وعن سبب قرار تجميد العمل بفرع طنطا، قال الدكتور شريف أبو النجا: “نسبة الإشغال الحقيقية في مستشفى طنطا 35% بواقع 1700 مريض، وبسبب الظروف الاقتصادية خدنا قرار تجميد العمل فيها لمدة سنة أو سنتين.

مستشفى ٥٧٣٥٧ لأورام الأطفال بطنطا بها ١٧ ألف مريض المستشفى عليها ديون وصدر قرار من مجلس الوزراء باستمرار خدمة هؤلاء المرضى ونقلهم إلى القاهرة ولكن علي قائمة الإنتظار وتسريح كل العاملين بها ،ولكن لم يتوقف الأمر هكذا ، أكد محمد عريبي أمين عام حزب مستقبل بمحافظة الغربية، وعضو مجلس الشيوخ ومنسق لجنة المساعدات لمستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا، أنه تقرر عقد اجتماع عاجل يوم الأحد القادم بجامعة طنطا لبحث تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بالمستشفى وإسناد تشغيلها لجامعة طنطا، وأشار إلى أنه تم التواصل مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا لتحديد اجتماع عاجل بحضور مجلس أمناء مستشفى ٥٧٣٥٧ للوقوف علي تطورات الوضع بالمستشفى ووضع حد للمشاكل التي تواجهها، خاصة مع الأزمة التي شهدتها المستشفى الساعات الماضية لنقل الأجهزة والمعدات بفرع المستشفى بمدينة طنطا الي القاهرة وهو الأمر الذي قوبل بحالة من الرفض التام من قبل العاملين بالمستشفى ونواب البرلمان ومجلس الشيوخ وكافة قيادات محافظة الغربية وتم التواصل مع كافة الأجهزة المعنية ووقف ذلك . حيث تم التواصل مع المسئولين بـ57357 وأكدوا أن الإدارة بالقاهرة أرسلت سيارات بالفعل لنقل الأجهزة والمعدات من طنطا إلي القاهرة للبدء في إخلاء المستشفي، وأنه تم رفض ذلك تماما وأكد أن المستشفي بما فيها من أجهزة من تبرعات المواطنين من أبناء محافظة ومحافظات الدلتا ولايمكن نقل أو إخلاء المستشفي لأنها ملك المواطنين و المتبرعين وغادرت السيارات بدون نقل اي معدات أو أجهزة. وعلمنا اليوم أن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا قد أرسل خطابا لرئيس مجلس إدارة مؤسسة ٥٧٣٥٧ لتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء وعقد اجتماع تنسيقي بين مؤسسة ٥٧٣٥٧ وفريق جامعة طنطا لتنفيذ القرار بتكليف مستشفيات جامعة طنطا بتشغيل فرع مستشفى٥٧٣٥٧ بطنطا بفرق العمل التابعة لها وعلاج جميع حالات المرضى بمعرفته وطبقا لبروتوكولات العلاج الخاصة بمستشفي سرطان الأطفال وتحدد يوم ٢٨ أغسطس الجاري موعدا لعقد الاجتماع بحضور كافة الأطراف المعنية بتشغيل المستشفى .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: