القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أعشاب الرهبان لعلاج مشاكل صحية شائعة

114

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

كان الرهبان والراهبات يختبرون تأثيرات العناصر الموجودة في الطبيعة مثل أزهار وأوراق النباتات والجذور على جسم الإنسان. اكتشفوا وطوروا العديد من العلاجات الطبيعية الفعالة لمعالجة أمراض الحياة اليومية، مثل السعال والطفح الجلدي ومشاكل المعدة.

أعشاب لعلاج مشاكل صحية شائعة

– نبات القراص، لاضطرابات الأوردة
يساعد نبات القراص اللاذع في معالجة اضطرابات الأوردة الناتجة عن التهاب وضعف الأوردة، بما في ذلك الدوالي وتلف الأنسجة الأخرى بسبب أمراض أخرى. تساهم الزيوت الأساسية والبوليفينول وحمض الفورميك الموجودة في نبات القراص اللاذع في تأثير النبات المضاد للالتهابات على الأوعية الدموية
الطريقة: تغلى حفنة من أوراق القراص في كمية من الماء لمدة 5 دقائق. بعدها يخفق في الخلاط للحصول على عصيره. يصفى في زجاجة، ثم يرش على المنطقة المصابة ويغطي بشاش الطبي لمدة ساعة. يكرر يوميا.

– البقدونس، لقلب قوي
يحتل البقدونس مكانة مهمة في الطب الرهباني كعلاج عالمي لتحسين أمراض القلب. يعتقد أن خل البقدونس يحسن ضعف القلب والألم والكدمات واحتشاء الأنسجة الموضعي والإرهاق والأرق والضعف العام.
الطريقة: تغلي عشرة سيقان في لتر من خل العنب الأحمر لمدة خمس دقائق. أضف 150 جراما من العسل، و يتابع الطهي لمدة خمس دقائق. يصفى في برطمانات يحفظ في مكان بارد ومظلم. يشرب فنجان ثلاث مرات يوميا بعد الوجبات.

– نبات الورد البري الجبلي، لالتهاب الجهاز التنفسي
تعمل كمقشع فعال للمخاط في الرئتين المرتبط بالربو الخفيف أو التهاب الرئة. يساعد الورد أيضا على تطهير الشعب الهوائية والرئتين.
الطريقة: يغلى 75 جرام من ورد الورد المجفف والأوراق و 150 مل من العسل مع لتر واحد من الماء لمدة ثلاث دقائق. يصفى ويحفظ في زجاجات قابلة للغلق. يشرب نصف كوب من شاي الورد مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لعدة أسابيع (خذ استراحة لمدة أسبوعين بعد كل استخدام لمدة أربعة أسابيع).

الخولنجان، للظهر
يسكن آلام الظهر أو أسفل الظهر. يخترق جذر الخولنجان الجلد في الأنسجة المحيطة، مما يمنع حدوث الالتهاب.
الطريقة: تغلى قطعتين من جذر الخولنجان في ثلاثة أكواب من خل التفاح لمدة 5 دقائق. يصفى و يشرب كوب (أو تناول مسحوق الخولنجان) حتى ثلاث مرات في اليوم.

– زهرة الربيع، للتخفيف من السعال
وصف الرهبان زهرة الربيع لنزلات البرد والاكتئاب.
الطريقة: تغلى ملعقة صغيرة جذر جذر زهرة الربيع المسحوق في كوب من الماء لمدة 5 دقائق. يصفى ويشرب كوب مرتين في اليوم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات