إنهيار آلاف المنازل وتضرر عشرات القرى بسبب سيول جارفة أجتاحت السودان

0 4

محمد حسونه

أدت الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت أجزاء واسعة من ولاية نهر النيل إلي تضرر عشرات القرى وانهارت آلاف المنازل شمالي السودان.
وقال المدير التنفيذي لمحلية بربر في الولاية، حسن حمد السيد، إنه نحو 25 قرية تضررت نتيجة الأمطار وأدت إلى انهيار تام لنحو 3 آلاف منزل وانهيار جزئي لألف منزل آخر.
وأكد أن هذه ليست الحصيلة النهائية للأضرار، لافتًا إلى أن “عمليات حصر الخسائر لا تزال مستمرة”.
وأشار إلى أن سلطات الولاية تعتزم تقديم مساعدات غذائية عاجلة للمتضررين وفي وقت لاحق المأوى، مشددًا على أن “ما حدث من أضرار يفوق إمكانيات الولاية”وبحسب صحيفة “الانتباهة” السودانية، وجه والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، نداءً عاجلاً للمركز والجهات الاتحادية والمنظمات والهيئات الخيرية بدعم الولاية والمناطق التي تضررت جراء السيول.
وأشارت الصحيفة إلى أن “المناطق المتضررة في الولاية شملت مناطق المسيد وكدباس والفحلاب وغالبية مناطق غرب بربر والمكايلاب والسعدابية بمحلية بربر ومناطق وادي الدان وما حولها من مناطق بمحلية الدامر ومناطق سيدون التي تضررت من مياه نهر عطبرة والعديد من المناطق بوحدة الاتبراوي ومناطق المتمة”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

%d مدونون معجبون بهذه: