القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيفية إزالة السموم من البشرة

95

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

تعد إزالة السموم من البشرة واحدة من أهم الخطوات للحصول على توهج صحي وشبابي دائما. غالبا ما يتلوث الجسم والجلد بالأشياء التي نستهلكها والعوامل البيئية أيضا. تعلم كيفية إزالة السموم من البشرة أمر مهم للاستمتاع ببشرة خالية من المتاعب طوال الوقت.

* علامات تدل إن بشرتك تحتاج إلى التخلص من السموم
– بشرة دهنية
– بشرة جافة أو حساسة
– التصبغات والبقع الداكنة
– الترهل والتجاعيد
– بشرة باهتة شاحبة
– لون بشرة غير مكتمل أو غير متجانس

* فوائد إزالة السموم من البشرة
– يجعل البشرة تبدو منتعشة ومتجددة.
– الحصول على بشرة أكثر إشراقا ونقاءً حيث ينظف مزيل السموم من البشرة العيوب والرؤوس السوداء والتهيج والمسام.
– يشد البشرة ويشدها.
– يرطب البشرة.

* طرق إزالة السموم من البشرة

– شرب الماء
شرب الماء يساعد في الحفاظ على كل شيء تحت السيطرة من الحفاظ على نظافة الأسنان إلى موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للجسم بأكمله. شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم. يمكن إضافة إليه شرائح بعض من شرائح الليمون أو الخيار.

– اتباع نظام غذائي متوازن
تحتاج إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية. سيساعدك اتباع نظام غذائي متوازن في الحفاظ على جسم صحي يطرد السموم بشكل منتظم وغني بالنوع الصحيح من التغذية. ابدأ يومك بعصير الأخضر الذي يتكون من الخيار والأناناس للحصول على جرعة صحية ولذيذة من الفيتامينات.

– الحصول على قسط كافي من النوم
كما يحتاج الجسم إلى الراحة، فإن البشرة تحتاج أيضا. يمنح النوم البشرة الوقت الكافي لإصلاح نفسها من الالتهابات والأضرار. إذا كنت لا تحصل على قسط جيد من الراحة أثناء الليل، فإن فرص ظهور الهالات السوداء أعلى.

– ترطيب البشرة بشكل صحيح
تأكد من ترطيب الوجه بمصل أو مرطب مرتين في اليوم (صباحًا ومساءً). تعتبر الأمصال ممتازة لأنها ترطب البشرة وتساعد المنتجات الأخرى على التعمق أكثر في بشرتك.

– الرياضة
ممارسة الرياضة جزء لا يتجزأ من إزالة السموم من الجلد. عند ممارسة الرياضة، تتعرق بشرتك وتتسارع ضربات القلب. يساعد في التخلص من النفايات والسموم والشوائب غير المرغوب فيها.

– التقشير
يعد المقشر اللطيف أمرا حيويا في التخلص من سموم البشرة. يساعد المقشر على إزالة خلايا الجلد المتقشرة ويزيل الجلد الميت، مما يجعل بشرتك أكثر صفاء.

– تجنب الماء الساخن
الماء شديد السخونة يجرد البشرة من الزيوت. استخدام بدلا من ذلك الماء الدافئ أو البارد.

– تقليل من السكريات
بدلا من ذلك الشوكولاتة الداكنة، مع ما لا يقل عن 70 في المائة من محتوى الكاكاو، وهو خيار صحي. فهي تساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناول الحلويات والمالحة. تعتبر الفواكه أيضا بديلا رائعا لاحتوائها على السكريات الطبيعية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات