القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أطعمة تقلل التعرق المفرط

104

 

د. إيمان بشير ابوكبدة

يعاني الكثير من الناس من التعرق المفرط خصوصا في فصل الصيف. يمنح الاستحمام بالماء البارد أو استخدام أحدث مضادات التعرق المؤقتة، قد يكون التغيير في النظام الغذائي هو كل ما تحتاجه.

– زيت الزيتون
غني بمضادات الأكسدة وسهل الهضم، كما أن زيت الزيتون يعزز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وهو إضافة رائعة لنظامك الغذائي لوقف التعرق. استخدمه عند الطهي أو في تتبيلات السلطة منزلية الصنع.

– اللوز
يساعد اللوز على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين وظيفة الأعصاب. كما يقوي اللوز جهاز المناعة ويحسن الهضم.

– الجبن والزبادي
الجبن والزبادي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتي تقلل التعرق. تساعد بشكل طبيعي على تنظيم درجة حرارة الجسم. ينصح باختيار خيارات قليلة الدسم عند شراء منتجات الألبان. هذا يسهل على جسمك هضمها.

– حليب جوز الهند
يحتوى حليب جوز الهند على عناصر غذائية مهمة تساعد في الترطيب و حصول على الفوائد الصحية.

– الكرفس
يحتوى على 95 في المائة من الماء. بالإضافة إلى أن كوب الكرفس المفروم يحتوى على 16 سعرة حرارية فقط.

– الطماطم
تحتوى على نسبة عالية من الليكوبين المضاد للأكسدة، والمعروف باسم مانع قوي للسرطان. من السهل إدخال هذه الفاكهة في وجباتك اليومية.

– الخيار
يحتوى الخيار على أكثر من 95٪ من الماء، مما يجعله من أفضل الأطعمة المرطبة التي يمكن تناولها خلال فصل الصيف. جرب سلطة الخيار أو شرب كوب من عصير الخيار.

– الموز
يحتوى الموز على المغنيسيوم وفيتامين ب6، مما يعزز جهاز المناعة.

– البطيخ
البطيخ منخفض في السعرات الحرارية ومحتوى مائي مرتفع (95 في المائة)، مما يمنح الجسم البرودة العالية في الحر.

– الخضار الورقية الداكنة
تتكون الخضر الورقية الداكنة من 80-95٪ ماء، مما يجعلها سهلة الهضم. هذا يعني أنها تمر عبر الجهاز الهضمي بسرعة، مما يعطي إحساسا بالبرودة في الجسم.

– الماء
شرب الماء طريقة رائعة لتقليل التعرق. يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية. تحتاج النساء حوالي 2.7 لتر (11-12 كوبا) من الماء يوميا، بينما يحتاج الرجال إلى حوالي 3.7 لتر (15-16 كوبا) من الماء يوميا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات