القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رؤية أبو العنين لزيارة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر

88

القاهرية
أشاد وكيل مجلس النواب النائب محمد أبو العنين لزيارة ولي العهد السعودي لمصر قائلا:
جاءت زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي إلى مصر فى توقيت غاية في الأهمية مع ما يشهده العالم من تحديات سياسية واقتصادية غير مسبوقة جراء الحرب الأوكرانية .. تحديات طالت الجميع في ظل سياسات جديدة تتشكل فى عالمنا .. الأمر الذي يتطلب تنسيقًا عربيًا للحد من التأثيرات الاقتصادية على منطقتنا وتوحيد الرؤى حول موقف عربي موحد جراء ما يشهده عالمنا .. خاصة وأن الزيارة تأتي قبل أيام من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلي السعودية .

مصر والسعودية هما جناحي أمتنا العربية .. وقوة العلاقات بين البلدين طوال تاريخهما ركيزة لاستقرار المنطقة العربية، فالمملكة كانت دائما مساندة وداعمة لاستقرار الدولة المصرية ودعم مواقفها .. والرئيس السيسي يؤكد دائما أن الأمن القومي السعودي والخليجي جزء من الأمن القومي المصري.

زيارة الأمير محمد بن سلمان ستدشن عهدًا جديدًا من الشراكة السياسية والاقتصادية بين أكبر قوتين في المنطقة العربية .. وستفتح «أبواب الخير» للتكامل بين البلدين الشقيقين في مجالات أوسع ستشمل الاستثمار والطاقة المتجددة والتبادل التجاري والربط الكهربائي والغاز والنفط، فالمملكة أكبر شريك تجاري لمصر فى الشرق الأوسط .

أشيد بالشراكة الاستراتيجية والتاريخية التي وصلت إليها العلاقات بين المملكة ومصر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد .. والتي شهدت طفرات في جميع المجالات كللت اليوم بتوقيع 14 اتفاقية بين شركات مصرية وسعودية . ومنح الحكومة المصرية الرخصة الذهبية للشركات السعودية التي تؤسس لمشروعات اقتصادية .

قد يعجبك ايضا
تعليقات