القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الأظافر الصفراء و طرق علاجها

121
د. إيمان بشير ابوكبدة
الأظافر الصفراء هي حالة تصبح فيها أظافرك ذات لون أصفر باهت. وتعتبر مشكلة اصفرار الأظافر مشكلة شائعة تصيب النساء والرجال على حد سواء لعدة أسباب.
* الأسباب
– الإصابة بأمراض الرئة مثل توسع القصبات الهوائية
– الإصابة بعدوى فطرية أو بكتيرية تصيب الأظافر
– الإفراط في التدخين
– الإصابة بأمراض الكبد المختلفة
– الإصابة بالانصباب الجنبي
– كثرة طلاء الأظافر يوميا
– إهمال نظافة الأظافر والنظافة الشخصية
– كثرة استخدام المرطبات والمياه ومصادر الحرارة الجافة
– استخدام المواد الكيميائية على الأظافر
– النظام الغذائي غير الصحي
* العلاجات الطبيعية
– الليمون
املأ الوعاء ببعض عصير الليمون الطازج. و تنقع الأظافر الصفراء فيه لمدة 10 – 15 دقيقة. ثم تفرم الأظافر برفق باستخدام فرشاة الأسنان الناعمة، و تغسل بعدها بالماء. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم لبضعة أيام.
– الجلسرين
تمزج كميات متساوية من الجلسرين وعصير الليمون. يوضع على الأظافر لمدة 15 دقيقة. ثم تغسل بالماء الدافئ. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في اليوم.
– معجون الأسنان.
توضع كمية قليلة من معجون الأسنان المبيض على الأظافر لمدة 5 – 10 دقائق. ثم تفرك برفق باستخدام فرشاة الأظافر. يمسح معجون الأسنان بقطعة من القطن المنقوعة في الماء الدافئ. تكرر نفس العملية 2-3 مرات في الأسبوع.
– زيت شجرة الشاي
تمزج بضعة قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. تفرك به الأظافر باستخدام قطعة من القطن. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم لبضعة أيام.
– خل التفاح
يضاف كوب من خل التفاح إلى نصف لتر من الماء الدافئ. تنقع فيه الأظافر لمدة 20 دقيقة. يكرر استخدام هذه الوصفة ثلاثة مرات في اليوم لبضعة أيام.
– قشر البرتقال
تخلط ملعقتان كبيرتان من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع بعض الماء حتى تتكون عجينة سميكة. توضع العجينة على الأظافر المصابة لمدة 10 دقائق. ثم تفرك الأظافر باستخدام فرشاة الأسنان الناعمة لمسح المعجون وتغير لون الأظافر. تغسل بالماء الدافئ. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم لبضعة أيام.
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جسم مائي‏‏ و‏نص‏‏
قد يعجبك ايضا
تعليقات