القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

علاء زينهم يتمنى تقديم شخصية صلاح جاهين في عمل درامي.

126

نهاد عادل

الفنان علاء زينهم ولد في 30 يوليو لعام 1950 ويبلغ من العمر الأن 71 عاما وله أصول صعيدية وكانت بدايته الفنية من خلال مسرحية “تحن نشكر الظروف” عام 1984 مع سعيد صالح وسعاد نصر.
رشحه الفنان سعيد صالح للمشاركة في مسرحية “البعبع” عام 1990 كما انه شارك الفنان عادل إمام لمدة 16 عاما في مسرحيتي “الزعيم وبودي جارد” إضافة إلى أفلام “طيور الظلام وأمير الظلام والنوم في العسل ولم تقتصر مشاركته في أعماله الفنية المتنوعة علي كبار النجوم فقط بل ، شارك ايضا عدد من نجوم الجيل الحاليين منهم محمد هنيدي، أحمد حلمي، أحمد السقا، منى زكي والذين ينادونه بـ “عم زينهم”.
ورغم ما قدمه طوال مسيرته التي وصلت لاكثر من 37 عاما قدم خلالها مايقارب الـ 270 عملا ما بين مسرح وتليفزيون وسينما الا انه يتمني ان يقدم شخصية الشاعر صلاح جاهين في عمل درامي كتب حلقاته ولكنه لم يجد حتي الأن المنتج المناسب.
ومن أعماله الدرامية “ونوس، أميره في عابدين، الإمبراطور، هوانم جاردن سيتى، أمير الدعاة، عفاريت السيالة، ليالى الحلمية، المرسى والبحار، قصة ألأمس، أم كلثوم، أختفاء سعيد مهران، يتربى في عزو، سلطان الغرام” كما شارك في عدد من السهرات الدرامية ومنها ” أن تكون هنا، لن أتزوج زميلي، ابن ليل، القاضي،ابدا لن يعيش الحب” وكذلك فوازير “أبيض وأسود” وفوازير “خليك جرئ”.
أما علي خشبة المسرح فقد قدم الفنان علاء زينهم عدد من المسرحيات منها “الباشا في الفلاشة، البعبع، نحن نشكر الظروف، البراشوت، أبو كبسولة، بودى جارد، الزعيم، سيبوني اغني، وبنحلم يا مصر، رسمي فهمي نظمي”.. وغيرهم.
وينتظر الفنان علاء زينهم عرض عدة أعمال سينمائية شارك في تصويرها وهما فيلم “ميني بار” مع نضال الشافعي وفيلم “الجواهرجي” مع الفنان محمد هنيدي وفيلم “اللغز” مع محمد نجاتي وفيلم “خلي بالك من اللي جاي” مع رانيا يوسف.
ويذكر ان خلال هذا العام يعرض للفنان علاء زينهم خمسة افلام وهما “200 جنيه، البعض يذهب إلي المأذون مرتين، نص يوم، ماما حامل، المحكمة”بالاضافة لمشاركته للفنان يحي الفخراني في مسلسل “نجيب زاهي شركس” .
وحاليا يقوم الفنان علاء زينهم تصوير فيلمه الجديد
“الأنسة لارا”

قد يعجبك ايضا
تعليقات