القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

العثور على أقدم تماثيل بوذافي الصين

109

 

متا بعه، وفاء خروبة

عثر على زوج من التماثيل النحاسية لبوذا المكتشفة حديثا في الصين، والتي يبلغ عمرها 2200 عام، وهي الأقدم من نوعها التي اكتشفت في البلاد
وكانت التماثيل الصغيرة جزءا من مجموعة من القطع الأثرية التي عثر عليها بين مجموعة من المقابر القديمة من أسرة هان الشرقية.

ويُظهر أحد التماثيل، المعروف باسم شاكياموني، بوذا وهو يقف على منصة بينما يرتدي عباءة طويلة والآخر لخمسة تاغاتا (Tathāgatas)، والتي تسلط الضوء على تماثيل بوذا الخمسة العظيمة
الرئيسية
العلوم والتكنولوجيا
العثور على أقدم تماثيل بوذا على الإطلاق المكتشفة في الصين!

العثور على أقدم تماثيل بوذا على الإطلاق المكتشفة في الصين!
تمثال لبوذا

عثر على زوج من التماثيل النحاسية لبوذا المكتشفة حديثا في الصين، والتي يبلغ عمرها 2200 عام، وهي الأقدم من نوعها التي اكتشفت في البلاد.
وكانت التماثيل الصغيرة جزءا من مجموعة من القطع الأثرية التي عثر عليها بين مجموعة من المقابر القديمة من أسرة هان الشرقية.

ويُظهر أحد التماثيل، المعروف باسم شاكياموني، بوذا وهو يقف على منصة بينما يرتدي عباءة طويلة والآخر لخمسة تاغاتا (Tathāgatas)، والتي تسلط الضوء على تماثيل بوذا الخمسة العظيمة.

واكتشفت تماثيل بوذا من قبل علماء الآثار الذين يعملون في مقاطعة شنشي الشمالية الغربية، الواقعة في المنطقة الوسطى من الصين، حيث اكتشفت تماثيل الجند ذات الحجم الطبيعي في جيش التراكوتا المشهور عالميا في السبعينيات.

وكشفت الحفريات، التي استمرت من يونيو 2020 إلى نوفمبر 2021، عن 3648 مقبرة قديمة شيدت من فترة الممالك المتحاربة (475 قبل الميلاد – 221 قبل الميلاد) حتى عهد أسرة تشينغ (1644-1911 قبل الميلاد)، وفقا لتقارير CGTN.

وبحسب لي مينغ، قائد المشروع الأثري، فإن موقع التنقيب المسمى مقبرة Hongduyuan في شمال Chang’an، والمعروف الآن باسم Xi’an، كعاصمة لأسرتي هان وتانغ في الصين القديمة، كان أعلى درجة مقبرة في تلك الفترة عدا ضريح الإمبراطور.

وعثر على معظم المدفونين في المقابر من أقارب الملك وكبار المسؤولين وخيرة الشخصيات، وجميعهم مسجلون في الكتب التاريخية.

وحتى الآن، اكتشف أكثر من 16000 قطعة (مجموعة) من الآثار الثقافية، بما في ذلك تمثالان لبوذا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات