القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أغذية طبيعية للتخلص من الوزن الزائد

94

كتبت _ نهال يونس

هذه الأغذية تعتبر مدرات طبيعية للتخلص من الوزن الزائد (مع اتباع نظام غذائي) هي:
الليمون:
وعصيره بدون سكر يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع و يساعد أيضاً في علاج التهاب المسالك البولية
الشوفان: الساحر
من أفضل الأغذية التي يجب أن يتناولها من يتبع حمية لانقاص الوزن لأنه غني بالألياف كما أنه مدر طبيعي للبول و يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
الكرفس:كوب واحد من شاي الكرفس ع الريق واخر قبل النوم
الزنجبيل: ويفضل الطازج إن أمكن
إضافه رشه منه إلى الشاي أو الماء أو مزجه مع المأكولات واستعماله مع التوابل للاستفادة من فوائده يساعد على إزالة السموم من الجسم كما أنه يعمل كمدر للبول ولمن لديهم سمنة زائدة كما أنه مفيد للمفاصل
الشمندر:
من الخضار المغذية التي تعمل كمدرر للبول و يحوي ع مضادات أكسدة نادرة وهي البيتالين. و من الأفضل تناول الشمندر طازجاً .
خل التفاح: ملعقة صغيرة
يعد من الأغذية الغنية بالمكونات الغذائية الأساسية التي لها العديد من الفوائد الصحية فهو يساعد على تقوية الجهاز البولي لأن له خواص مدرة للبول تساعد في تطهير الجهاز البولي, كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم.
البقدونس:
له فوائد صحية لا تعد ولا تحصى يمكن أن تساعد في تحسين الصحة العامة للجسم فهو مدر للبول ويحتوي على مجموعة واسعة من المواد المضادة للأكسدة.
المشروبات الحاوية على الكافيين: مثل الشاي والقهوة هي مدرة للبول وتخلص الجسم من السموم
القهوة لا يفضل تناولها بعد الاكل مباشرة
الماء:
بحالة وجود كمية منخفضة من الماء في الجسم فإن الجسم يحاول الحفاظ ع الماء من خلال الاحتفاظ به في خلاياه مما يؤدي إلى احتباس الماء وتورم الجسم اما إذا تم شرب كميه كافيه من الماء فإن الجسم سيتخلص من السوائل تلقائياً. يمكن إضافة الليمون أو الزنجبيل إلى الماء من أجل زيادة التأثير المدر للبول.
الطماطم: يفضل عدم تناولها يوميا يوم ويوم
مدرة للبول عندما يتم تناولها بشكلها الطازج وذلك بتناول سلطة الطماطم أو شرب عصير الطماطم. كما أن الطماطم غنية بالليكوبين وهو شكل من أشكال مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب.
الخيار:
يحتوي ع الكثير من الماء ويساعد على إزالة السموم من الجسم كما أنه يحسن من وظيفة الجهاز البولي, كما أن له دور في التحكم بالوزن. وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة وبالتالي يساعد في الوقاية من السرطان كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن التي تجعل الجسم أكثر حيوية ونشاط.

قد يعجبك ايضا
تعليقات