القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ظهور مميز ل فراشة الفوازير في مهرجان القاهرة السينمائي

98

كتبت-د/رانده شحاته

بعد طولةغياب طلت علينا الفنانة الكبيرة نيللي، لمنحها جائزة “الهرم الذهبي” التقديرية لإنجاز العمر، بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 المقام بدار الأوبرا المصرية.

وعبرت الفنانة الكبيرة نيللى، عن سعادتها البالغة لمنحها جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر، وأكد المهرجان أن التكريم يأتى تقديرا لمسيرتها الفنية التى بدأت فى مرحلة مبكرة من طفولتها، حيث قدمت العديد من الأعمال البارزة والمهمة.

وقام بتقديم الجائزة الفنان الكبير سمير صبرى، وظهر على المسرح مستندا على عكاز، وتحدث عن علاقته بالفنانة نيللى وبدايتهما معا، ولماذا تستحق الحصول على هذا التكريم.

وتحدثت نيللى بعفويتها وبطريقتها المعتادة التى نالت خلالها تصفيقا حادا، وقالت خلال كلمتها: “أنا فرحانة أوى أوى، حصلى الشرف إنى اتكرم من مهرجان القاهرة الدولى.. حصلى الشرف فعلا.. ميرسى.. أنا معتزلتش.. وفعلا بعتذر عن أعمال بتعرض عليا”.

وأضافت: “المعجزة فيروز هى اللى حطت جوايا بذرة الفن، ووالدى كان مهتم بيا كفنانة، وكنت بأخذ دروس فى الباليه والموسيقى وكل الأنشطة الفنية الاستعراضية، وسعيدة بمشاركتى فى بدايتى مع الراحل محمد عبد الوهاب وكنت مرعوبة فى البداية وأول ما دخل فى الشخصية نسيت الرهبة دى”.

وتابعت: “سمير غانم أكتر واحد بيضحكنى فى نجوم الكوميديا، وبشكر كل القائمين على مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ويارب دايما فى تقدم ونجاح”.

وفاجئت الفنانة الكبيرة لبلبة ..نيللي وسمير صبري بالدخول إلى غرفة الاستراحة بدار الأوبرا لتهنئتها بالجائزة وقالت خلال ظهورها مع الإعلامية بوسي شلبي:«فرحتي لنيللي النهاردة بالدنيا كلها وأشكر مهرجان القاهرة السينمائي أنه أعطى التكريم الكبير ده لنيللي لأنها تستحق وغابت كتير عن الساحة وكنت دائما بقولها ارجعي وأقولها يالا يانيللي تعالي..تقولي هرجع بس متعمليش زيي وتغيبي».

الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

قد يعجبك ايضا
تعليقات