القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

القاهرية تحاور|ضحايا بريد المعتمدية بالمحلة الكبرى بعد اختلاس مبالغ مالية قاربت ال5ملايين.

85

✍️ الغربية: أحمد عتلم.

في واقعة تشبه في أحداثها أفلام هوليوود فزعت مدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية بعد اكتشاف اختفاء مبالغ مالية كبري بلغت حوالي4مليون و600الف جنيه أي مايقرب من 5ملايين من خلال دفاتر التوفير المملوكة للمواطنين وقد تمثلت الواقعة في مكتب بريد المعتمدية الكائن بمدينة المحلة الكبرى.

وفي تصريح خاص لـ “جريدة القاهرية” قالت جهاد حسن أن نجلها ويدعى ” سلامة عبد العليم ” فى يوم ١٥ أغسطس الماضى، قام بإضافة مبلغ ٣٠ ألف جنيه لحسابها بدفتر التوفير ليصبح بذلك حسابها ٨٥.٥٩٠ ألف جنيها، مثبوت فى الدفتر وحصل على إيصال بالمبلغ المذكور كالعادة ومختوم بختم البريد المصري .

وأوضحت السيدة، أنها وبعدما علمت من أحد الأهالى عن واقعة اختفاء مبالغ مالية من الأرصدة بدفاتر التوفير لعدد من العملاء، هرعت على الفور مع نجلها للاستعلام عن حسابها، إلا أنها فوجئت بإختفاء أخر دفعة تم إضافتها وقيمته ٣٠ ألف برغم ثبوته فى دفتر التوفير لكنه غير مضاف على النظام بالبريد، وحررت محضر بالواقعة، وحصلت على إيصال بقيمة المبلغ بالكامل .

وبالانتقال لـ رضا عبد الحافظ أحد الضحايا أكد أنه يملك حساب فى مكتب بريد المعتمدية، وقام بإضافة مبلغ ٦٠ ألف جنيه بتاريخ ١١ يوليو الماضى ليصبح رصيده بالكامل ٩٠.٤٩٥ الف جنيه مثبوت فى الدفتر بختم البريد وحصل إيصال بالمبلغ كامل .

وأشار أن منزله يقع أمام مكتب البريد وعندما شاهد حضور عدد من العملاء للاستعلام عن رصيدهم قام هو الأخر بالاستعلام عن رصيده وتبين اختفاء أخر دفعة تم إضافتها للدفترر قيمتها ٦٠ ألف جنيه، وتحرر محضر بالواقعة .

لم تختلف قصة السيدة هدى عزت عبد الحميد كثيراً عن الأخرين حيث أكدت، أن ذهبت برفقة زوجها ” منصور أحمد عجيز “، لإضافة مبلغ ١١٩ الف جنيه لدفتر التوفير بتاريخ ٩ سبتمبر الماضى، وكان الرصيد ٥٠ جنيها فقط، وتم ثبوت المبلغ فى الدفتر والحصول على ايصال باستلام الفيزا إلا انها فوجئت بأختفاء الدفعة الأخيرة ولم يتم تسجيلها فى النظام، وتحرر محضر بذلك.

بدأت القصة بعد اكتشاف موظفي مكتب بريد قرية المعتمدية التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، تصفير عدد كبير من حسابات العملاء واختفاء مبلغ ٤ مليون و٦٠٠ الف جنيها، الأمر الذي أدى إلى إصابة العملاء بحالة الذهول والإغماء بعد أن فقدوا مدخراتهم دون معرفة الأسباب الحقيقية حول الواقعة.

وكان اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، قد تلقي إخطاراً من مأمور قسم مركز المحلة الكبرى، بورود بلاغات من الأهالى بتجمهر عدد كبير من العملاء أمام مكتب بريد المعتمدية بسبب اختفاء مبالغ مالية كبيرة قيمتها ٤ مليون و٦٠٠ الف جنيها.

وانتقلت قوة من مباحث قسم مركز المحلة الى مكان الواقعة، وتم الاستماع إلى شكواهم التى جاء مفادها أنهم فوجئوا بنقص فى أرصدتهم وتصفير حسابات أخرين بصورة مفاجئة دون الحصول على موافقتهم، وتحرر المحضر اللازم لإخطار النيابة العامة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات