القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

كيف تختاري الصبغة المناسبة لشعرك !

90

ايه الصاوي
الشعر أهم معالم الجمال لدى المرأة فهي تحب الاعتناء به والتغيير فيه، وبعض النساء تجدد في شعرها علي حسب حالتها النفسية، وكثرة الدرجات المتاحة تمنح المرأة باختيار ما يناسبها.

صبغة الشعر تمتلك ألوان جريئة وألوان ناعمة، فكل شخص يختار الألوان التي تليق مع شخصيته، ولكل بشرة ألوان تليق بها وتجعلها الأجمل لذلك يجب اختيار درجة اللون جيدا حتى تظهر ف أفضل صورة.

من ألوان الصبغات الأسود والأحمر بجميع ألوانه، والبرونزي والنحاس والأبيض والكستائي والبنى بكل درجاته، الأسود المائل للون الأزرق.

كما دخل مؤخرا ألوان كثيرة مثل الأزرق والفوشيا والموف والبنفسجي والليموني والكثير من الألوان الجديدة الغير مسبوقة .
تتكون صبغة الشعر من مادة تسمى بيروكسيد الهيدروجين وهو يساعد على بقاء اللون فترة طويلة، وإذا تم استخدامه بنسبة كبيرة يؤدي لسقوط الشعر.

والمادة الأخرى هي الأمونيا فهي تحافظ على مكونات الصبغة فلا تنفصل المكونات عن بعضها، كما تساعد الصبغة لتصل وتغلغل داخل بصيلات الشعر.

لكي تختاري أجمل صبغات الشعر التي تليق بشعرك وببشرتك يجب أن تحددي لماذا تغيري لون شعرك هل لأن لونه أبيض أم لأن لون الصبغة انتهى وهذا موعد تجديدها.

أم للتغيير والتجديد من اللون الأصلي للون آخر ويجب اختيار الصبغة القاتمة للشعر القاتم أو عمل تشقير له بالأكسجين لكي يتلون بلون الصبغة.

كما يجب معالجة الشعر طبيعيا قبل الصبغة لتجنب الضرر الكبير للشعر، ولا تستخدم الماء قبل الصبغة لمده ٢٤ ساعة.

لصبغة الشعر عدة أضرار منها هيشان الشعر وضعفه، ويصبح الشعر متقصف، وجاف ويتساقط بكثرة، كما تسبب مشاكل لفروة الرأس وحساسية لها، وتسبب خشونة للشعر ويصبح ملمسه وشكله غير جيدين.

بعض الناس تسبب لهم الصبغة حساسية تؤدي إلى حرقان في فروة الرأس والشعور بالألم والحكة والتورم بها، فإذا كنت تضع الصبغة على رأسك وحدث ذلك قم بشطف فروة رأسك بسرعة بماء دافئ واستخدم بيروكسيد الهيدروجين فهو يعمل كمطهر ويقلل من التهاب الفروة، وقم بأخذ مضاد الهيستامين لتقليل الأعراض إن لم تتحسن يجب عليك زيارة الطبيب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات