القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أيام و ينطلق مهرجان إيزيس الداعم للمرأه و قضاياها

114

 

كتبت د/رانده شحاته 

كشفت الفنانة المسرحية عبير لطفى، رئيس مهرجان إيزيس، أن فكرة المهرجان جاءت لأنها تحب المسرح بشدة ولهذا فكرت فى أن تحتفل به عبر المهرجان، ليكون مخصصًا للمرأة وقضاياها.

تابعت لطفى خلال حلقة اليوم السبت من برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذى تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده على قناة “CBC”، أن اسم المهرجان “إيزيس” يأتى لأننا مصريين فإيزيس تمثل الأم المحبة والقوية والمرأة التى تحارب الظلام، مشيرةً إلى أن هذا العام لن يكون هناك مسابقة بسبب جائحة كورونا بل سيكون احتفالية فقط تحت رعاية وزارة الثقافة التى تقدم دعمًا لوجيستيًا، وكذلك المراكز الثقافية الأجنبية التى قدمت دعمًا عبر إحضار الفرق من بلادهم.

لفتت إلى أن هناك شركة خاصة هى من قدمت الإقامة لضيوف المهرجان ولا يوجد أى دعم مادى آخر، موضحةً أنه سيكون هناك عروض من اليابان وروسيا وهولندا وسوريا والأردن والصين على مسارح عديدة، كما أن الحضور مجانًا.

أشارت لطفى إلى أن هناك فرق مستقلة وأخرى تابعة للدولة ستشارك فى المهرجان، منها مسرحية “كارمن”، وكذلك مسرحية “هنا القاهرة” وهى إنتاج مستقل مع الجامعة الأمريكية، متابعةً أن المسرحية تناقش قضايا المجتمع وليس المرأة بحد ذاتها ولكن صانعة المسرحية سيدة ولهذا يركز المهرجان على المرأة سواء بالمشاركة أو صناعة العمل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات