القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد نجاح القمة الثلاثية في القاهرة

89

 

صفاء محمد

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مستهل الاجتماع الحكومي أن القمة الفلسطينية المصرية الأردنية قد انتهت بإبرام فلسطين عدد من الاتفاقيات التي ستساهم في تدعيم الاقتصاد الفلسطيني الفترة القادمة.

والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني لتباحث مستجدات القضية الفلسطينية وسبل تطوير العلاقة الثنائية بين البلدين.

 وجدد رئيس الوزراء محمد اشتية شكره للملك عبد الله الثاني معتبرا أن “البلدين شركاء في الدم والتاريخ ووحدة المصير وشركاء في المشهد السياسي، مشيرا إلى أن حل الدولتين هو مصلحة فلسطينية- أردنية”.

هذا وأعرب الرئيس أبو مازن عباس “تقديره لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة في دعم القضية الفلسطينية، مشيداً بدور مصر التاريخي في هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والذي تجلى مؤخراً في الدور المصري الفاعل والرئيسي في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وما تبعه من مبادرة السيد الرئيس لإعادة إعمار غزة”. وتركز السلطة الفلسطينية جهودها هذه الفترة على تحسين الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية بعد سنة صعبة الى جانب العمل على الضغط دوليا على إسرائيل لوقف ممارساتها الاستيطانية في الضفة الغربية وغلاف غزة. والتقى الرئيس أبو مازن الأسبوع الماضي في مقر الرئاسة برام الله وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس حيث تباحث الجانبان عددا من الملفات المشتركة أهمها لم شمل العائلات الفلسطينية وأموال المقاصة وضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات