القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

المواطن الحايس أمام قانون السايس..سمك لبن تمر هندى

91
بقلم السيد عيد
عجز المسؤلون عن حل مشكلة تسلط السايس وجبروته فأقروا قانون مثير للجدل المتضرر منه هو المواطن.
عندما يضرب المثل المصري المعبر”سمك .. لبن .. تمر هندي” تدرك على الفور أنه يقصد أننا أمام عناصر لا تتفق مع بعضها البعض فإذا ما أكلت السمك وشربت اللبن وأتبعته بالتمر الهندي، فلسوف تشعر بالتقزز وربما تصاب بالتسمم ينتابك نفس الشعور وتتكرر نفس الفوضى عندما تسمع عن قانون السايس الذى أصبح مقززا تعافه النفس عندما أقر لحل مشكلة تسلط السايس وجبروته
ولكنه حول المواطن لفريسة
وكأن السادة النواب لا علاقة لهم بأحلام وآلام ومعاناة المواطن العادى ، الذى يلزمونه بتنفيذ قوانين عجيبة وغريبة لا ينظرون لها الا من منظور عيشتهم الرغدة وكأن المواطنين جميعا يعيشون في فيلات فيها جراجات تحت الارض مثلهم.
عندما تركن سيارتك تحت المنزل هتدفع ١٠ جنيه ، ولو اتعزمت فى فرح ورجعت ١٠ جنيه كلاكيت تانى مرة ١٠ جنيه ، ولو نزلت من منزلك وذهبت بإبنك للدكتور بعد عودتك ستدفع ١٠ جنيه ، ولو ركنت عربيتك تحت بيتك بالشهر ستدفع ٣٠٠ جنيه.
القانون الجديد اللي وافق عليه البرلمان واصبح الآن حقيقة .. ماهو إلا سمك لبن تمر هندى ، وعلي المواطن البسيط أن يشخلل ليركن سيارته او يقوم ببيعها أو من الممكن أن يأخدها معه داخل الشقة يركنها فيها
تحول المواطن المصري لفريسة لهذا القانون وكأنه اشترى هذه السيارة والتى من الممكن أن يكون اشتراها مستعملة لينفق عليها إصلاح وبنزين واكتملت بكارثة جديدة هي دفع مقابل ركنها تحت المنزل للأسف نظام استحدثته الحكومة ووافق عليه أعضاء البرلمان دون مراعاة لآلام المواطن البسيط.
فعلي السادة النواب تدارك هذا القانون ..الذى يستنزف جيب المواطن والذي يفتح باب الخناقات والبلطجة بين السايس .. والمواطن الحايس !!

قد يعجبك ايضا
تعليقات