القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تعليم مطروح : الوزارة تنشر رابط إلكتروني لقبول تظلمات طلاب الثانوية عصر اليوم

149

متابعة- نهاد عادل

صرح الأستاذ عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح اليوم السبت ٢١ أغسطس ٢٠٢١ أن الوزارة قررت توفير الرابط الالكتروني لقبول طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة عصر اليوم مشيرا أن قبول طلبات تظلمات الطلاب سيستمر لمدة أسبوع ويتم ارسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم.
وأكد سلامة أنه وفقا لما أعلنته الوزارة فإن إجراءات التظلم تتضمن الفحص والتأكد من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدوياً اذا تطلب الأمر مشيرا أنه الطالب سيتسلم نتيجة الفحص الكترونيا موضحاً فيها سلامة الورقة ونسبتها اليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة اجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح مشيرا أنه سيتم قبول طلبات إعادة الفحص مجاناً هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.
وأوضح وكيل الوزارة أن التظلمات على نتائج الامتحانات كانت دائماً وتاريخياً تختص بالتحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها + التأكد من تصحيح كل الاسئلة + التأكد من الرصد الصحيح للدرجات+ التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية ولكنها لا تتدخل في “تقدير الدرجات” وهذا ما يتم كل عام. وبالتالي فإن التظلمات هذا العام تتبع نفس الفلسفة ولكن بآليات الكترونية للتيسير على الطلاب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات