القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أهم فوائد فيتامين سي للبشرة

74

د.همسة محمد وحش

١-التقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتحفيز وتنظيم إنتاج الكولاجين بالبشرة بسبب خصائصه المضادة للأكسدة كما يعتبر بروتين هام لصحة البشرة ودعمها.
٢-الحماية من الأشعة الضارة مثل الآثار الضارة التي تسببها الأشعة الفوق بنفسجية إلى البشرة حيث تعمل مضادات الأكسدة بهذا الفيتامين على تقليل الضرر الناتج من الأشعة إلى البشرة عن طريق الحماية من تلك الجذور الحرة وأشار العلماء أن استخدامه على البشرة بصورة خارجية أفضل وأكثر فائدة من أخذه مكملات غذائية عن طريق الفم لذلك الغرض.
٣-علاج جفاف الجلد حيث يعمل على تخفيف جفاف وخشونة البشرة مما يؤدي إلى ترطيبها ومرونتها كما يساعد على احتفاظ البشرة بالماء والحفاظ عليها ناعمة الممتلئة ورطبة.
٤-التئام الجروح حيث يساعد الجسم في إنتاج كمية الكولاجين اللازمة لعلاج تلك المشكلة.
٥-بعض فوائد فيتامين سي الأخرى للبشرة كتخفيف الاحمرار والعمل على توحيد لون البشرة، وتفتيح البشرة، والحد من ظهور البقع الداكنة والبيع العمرية والبيع الشمسية، وتخفيف ظهور الهالات السوداء أسفل العين.
كيف يمكن الحصول على فيتامين سي؟
إنه من المنصح به أن تكون الجرعة المسموح بها حوالي ٦٥-٩٠ ملليغرام باليوم للكبار ولكن يمكن الحصول على هذه الكمية من مصادر مختلفة كما يلي:-
– عند تناول الكثير من الحمضيات والبرتقال أو مصادر نباتي محتوي على ذلك الفيتامين كالبروكلي والفراولة والسبانخ.
– استخدام المرطبات والكريمات المحتوية على فيتامين سي حيث تعمل على تقليل جفاف البشرة والأحرار والتجاعيد والبقع التي تظهر عند التقدم بالعمر.
أضرار فيتامين سي
إنه من المذكور استخدام فيتامين سي للأشخاص الذين لديهم بشرة حساسة أو يعانوا من مشكلة بالحساسية حيث يقوم بتغيير لون البشرة بهم الآن الأصفر وشعور بعض الأشخاص بأعراض تهيج للبشرة مثل الحكة أو الشعور بلسعة أو جفاف بعد الانتهاء من استخدام فيتامين سي الموضعي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات