القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

محافظة الاسماعيلية تحتفل بعيد الأضحى المبارك مع أطفال دور الرعاية

97

متابعة- نهاد عادل

تحت رعاية محافظ الإسماعيلية وعلى ضفاف قناة السويس ، شهد العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية ، نيابة عن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية ، يرافقه مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، إحتفالية المحافظة لدور الرعاية بمناسبة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم الأربعاء الموافق ٢١ يوليو ، وذلك بنادى الملاحة ، بحضور فضيلة الدكتور صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف، و نيافة الانبا دانيال لطفي مطران ايبارشية الاسماعيلية وتوابعها للأقباط الكاثوليك ، ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حرصت محافظة الاسماعيلية خلال الاحتفالية على تقديم فقرات متنوعة لإدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال ، والتي تضمنت فقرات غنائية وموسيقية وفنية وعرض بفقرة الأراجوز ، والتي شارك بها عدد من أبناء المؤسسات الأجتماعية، في إطار مبادرة حياة كريمة، التي تستهدف الدولة تقديم كافة الخدمات وخاصة بدور الرعاية.

وخلال الاحتفالية ، نقل العميد وائل حمزة تحيات محافظ الاسماعيلية ، وهنأهم بالعيد ، مؤكدا أن محافظ الاسماعيلية ، كان قد أصدر تعليماته ، بتذليل كافة العقبات أمام دور الرعاية ، مشيرا إلى حتمية اهتمام كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني ، وتقديم كافة خدمات الرعاية الإجتماعية والصحية والترفيهية لهم لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم والعمل على إدماجهم بالمجتمع وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ببناء الإنسان .

وصرحت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، أن محافظ الاسماعيلية كان قد أصدر قرار بفتح جميع أندية المحافظة بالكامل ، لدور الرعاية طوال العام ، وفتح جميع الأنشطة للأطفال لتنمية مهاراتهم الفنية والرياضية ، باعتبار أنه حق آصيل لهم للحفاظ على توازن المجتمع وخلق جيل من الأسوياء .

و من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف، في كلمته ، على حرص كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى في المشاركة بإحتفال دور الرعاية بجميع المناسبات ، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لمؤسسات الرعاية الإجتماعية ورعاية الأيتام.

كما نقل نيافة الانبا دانيال لطفي ، تهنئة الكنيسة بعيد الأضحى المبارك ، مؤكدا أن مشاركة جميع الطوائف واجب وطني ، مشيداً “بـروح الأخوة والمحبة التى تجمع بين نسيج الوطن الواحد” .

وفي ختام الحفل قدم رجال الدين من الأوقاف والكنيسة الهدايا العينية على الأطفال، لإضفاء روح البهجة والسرور عليهم.

قد يعجبك ايضا
تعليقات