القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

سبع أرضين

98

محمود سعيد برغش
قال تعالي اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا (12) سورة الطلاقعن ابي سلمه بن عبد الرحمن وكانت بينه وبين ناس خصومه في ارض فدخل علي السيده عائشه فذكر لها ذلك فقالت يا ابا سلمه اجنبت الارض فإن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال من ظلم قيدشبر طوقه من سبع ارضين ( رواه البخاري في كتاب بدء الخلق وابن كثير في بدايه ونهايه بن حمبل )
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم. من اخذ شيئا من الارض بغير حقه خسف به يوم القيامه الي سبع ارضين
عن عبد الرحمن بن مسعودقال قلت يارسول الله اي الظلم اعظم قال ذراع من الارض يتنقصه المرء المسلم من حق اخيه فليس حصاه من الارض يأخذها احد الا طوقها يوم القيامه الي قعر الارض ولا يعلم قعرها الا الذي خلقها.(رواه احمد وصححه الالباني)
عن ابي هريره رضي الله عنه قال ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال من اخذ شبرا من الارض بغير حق طوقه من سبع ارضين قال تعالي. اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا. الطلاق 12.
قال الامام احمد عن ابي هريره رضي الله عنه قال بينا نحن عند رسول الله صلي الله عليه وسلم اذا مرت سحابه فقال اتدرون ما هذه. قلنا الله ورسوله اعلم قال العنان وزوايا الارض تسوقه الي من لا يشكرونه من عباده ولا يدعونه اتدرون كم بينكم وبينها قلنا الله ورسوله اعلم قال مسيرة خمسمائه سنه ثم قال اتدرون ما الذي فوقها.قلنا الله ورسوله اعلم قال مسيرة خمسمائه عام حتي عد سبع سموات ثم قال اتدرون ما فوق ذلك قلنا الله ورسوله اعلم قال العرش اتدرون كم بينه وبين السماء السابعه قلنا الله ورسوله اعلم قال مسيرة خمسمائه عام ثم قال اتدرون ماهذه تحتكم قلنا الله ورسوله اعلم قال ارض اتدرون ما تحتها قلنا الله ورسوله اعلم قال ارض اخري اتدرون كم بينها قلنا الله ورسوله اعلم قال مسيرة سبعمائه عام حتي عد سبع ارضين ثم قال وايم الله. وهذا قسم لو دليتم احدكم الي الارض السفلي السابعه لهبط ثم قرا هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (3) الحديد

قد يعجبك ايضا
تعليقات