القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ننفرد بالصفقات الصيفية داخل النادى الأهلى 

92

 

كتب / عادل النمر

 

دقت طبول معركة الإنتقالات الصيفية مبكراً، رغم امتداد الموسم الجارى إلى أخر أغسطس المقبل، بسبب ظروف الأجندة الدولية وفترات التوقف بسبب أولمبياد طوكيو، وبادرت الأندية خاصة الأهلي فى البحث عن اللاعبين المميزين ودعم صفوفه استعداداً لموسم أصعب ومتلاحم مع آخر موسمين بسبب ظروف كورونا.

 

= وانتشرت مؤخراً أنباء عن حسم الأهلي لصفقة جديدة ودخول أكثر من لاعب على رادار الجهاز الفني بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني .

 

وظهر 4 مهاجمين أجانب في ملف صفقات الأهلي الجديدة، والذي بات أمام الخطيب من أجل حسمها بعد موافقة موسيماني على الأسماء المطروحة ومناقشتها من قبل لجنة تخطيط الكرة داخل النادي.

 

ويأتي على رأس المرشحين في ملف صفقات الأهلي الجديدة في مركز رأس الحربة، الجنوب أفريقي كيجان دوللي، مهاجم صن داونز السابق ومونبيليه الفرنسي الحالي، خاصة بعدما قام النادي الفرنسي بفسخ تعاقد اللاعب.

 

كما دخل بيتر شالولايل، مهاجم صن داونز ومنتخب نامبيا، في ملف صفقات الأهلي، بالإضافة إلى الثنائي حمدو الهوني، لاعب الترجي التونسي، وسفيان رحيمي، مهاجم الرجاء المغربي.

 

= وقد تقدم موسيماني بطلب إلى إدارة الأهلى لبيع أليو بادجي .

وقام بيتسو موسيماني بأبلاغ لجنة التخطيط في النادي الأهلي برئاسة محسن صالح بعدم رغبته في عودة السنغالي أليو بادجي لصفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

 

وبدأت إدارة النادي الأهلي في تسويق السنغالي أليو بادجي والبث له عن عروض خليجية وأوروبية خلال الميركاتو الصيفي الجاري، مؤكدا بأنه السنغالي لا يريد العودة إلى الدوري المصري.

 

وكان أليو بادجي انضم لصفوف انقرة جوجو التركي على سبيل الإعارة من النادي الأهلي في يناير الماضي مع خيار الشراء مقابل مليون دولار، لكن ناديه التركي لا يفكر في تفعيل خيار الشراء عقب انتهاء الإعارة، بعدما سجل 3 أهداف في 13 مباراة.

 

= وكذلك منذ رحيل أحمد فتحي في نهاية الموسم الماضي عن القلعة الحمراء إلى بيراميدز، تعالت الأصوات تطالب بالتعاقد مع البديل المناسب، خاصة أن هذا المركز لا يضم سوى محمد هاني، وهو بالفعل ما ظهر مع ضغط المباريات، التي كشفت عن ضرورة التعاقد مع ظهير أيمن في ظل تعرض هاني للإصابة وعدم وجود البديل المناسب، وارتبط اسم كريم فؤاد ظهير أيمن النجوم المعار إلى إنبي بالنادي الأهلي باستمرار، خاصة فى ظل تألقه وحجز مقعد أساسي مع المنتخب الأولمبي، كما أن اللاعب كشف عن رغبته فى اللعب للأهلي دون غيره داخل مصر فى حال عدم تلقيه عروضاً احترافية.

 

= اتخذ مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرارًا مفاجئًا، بشأن حسين الشحات، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء .

فقد رحبوا بإعارة حسين الشحات، في نهاية الموسم الجاري، بعد تلقيه عرضًا من أحد الأندية القطرية، في الفترة الماضية.

وجاء قرار الأهلي في ظل سوء التوفيق الذي يلازم اللاعب خلال الفترة الماضية، وتراجع مستواه الفني بشكل كبير، الأمر الذي جعل جماهير القلعة الحمراء تهاجمه، خلال المباريات الأخيرة.

يُذكر أن حسين الشحات، لعب مع الأهلي هذا الموسم 26 مباراة في مختلف البطولات المحلية والقارية، أحرز خلالها 5 أهداف وصنع مثلها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات