القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

من رحم المعاناة يولد الأمل ” شهد مصطفي ” أحد الفتيات الرائدة في العاب الفنون القتالية رغم اعاقتها

111

كتب : فادى ماهر

منذ أن فتحت عينيها على الدنيا، وتعرضت شهد سيد مصطفي ، لمعاناة استمرت لسنوات، سببها إعاقة نادرة، أصابت توازن جسمها بسبب ضعف ارجلها منذ الولادة، سببت لها فشل تام عن الحركة، وعجز الأطباء عن إيجاد حلول لها، ولكن كل هذا لم يمنع الأسرة، من أن تكون مصنع للبطولة، وأن يخرج من عائله
“سيد مصطفى” بطل الجمهورية ” الجيمات ” في لعبة البوكس .
خضعت شهد سيد مصطفي ، التى تبلغ 22 عامًا، لعدة عمليات وجلسات علاج طبيعي، دون أن يتمكن الأطباء من تشخيص مرضها حتى سن الـ 15 عاما ، والتحقت بإحدى المدارس، وحسب قول والدتها ، كانت تخاف الاختلاط بالآخرين خوفًا من نظراتهم إليها على عكس الوقت الحالي.

وقالت اسرة ” شهد ” ، إنها عملت على تشجيعها دائمًا بممارسة الرياضة، وتعي تمامًا أهمية ممارستها، وعملت على مساعدتها بممارسة اللعبة وتطوير مستواها.
وروت والدة الطالبة التي تدرس في كليه السياحه والفنادق جامعه الاسكندريه لـ”للقاهرية “، أن رياضة البوكس هي الوحيدة المناسبة لحالتها الصحية، وبدأ ممارستها وهي في سن 19 عام من عمرها، ونجحت “شهد ” بعد ثلاث سنوات من التدريب المتواصل لذوي الاحتياجات الخاصة في أول بطولة لها عام 2021 ، وحصلت فيها على ميدالية ذهبية بعد هزيمتها لولد اكبر منها سنا رغم أعاقتها .
وأوضحت شهد ، لـ”القاهرية “، أنها تحب هذه الرياضة بشكل كبير، وتتلقى تدريباتها ثلاث مرات أسبوعيا وأصبحت الآن تتدرب يوميا في مراكز الجيم الكبري بالقاهرة ، على يد مدربها الكابتن منعم ” امينو ” والكابتن ” محمد عوضي ” ، الذين كانوا في مساعدتها وتوجيها دائمًا في حصد البطولات.

وأشارت شهد قائلاً “أتمني تحقيق ميدالية دولية لمصر”.. هكذا وصفت اللاعبة الناشئة طموحاتها الدولية مع اللعبة، وتتمنى افتتاح مركز جيم خاص لذوى الاحتياجات الخاصة بالقاهرة .

قد يعجبك ايضا
تعليقات