الفن

فارس الدراما المصرية الفنان احمد عبد العزيز

 

محمدفوزي الغزالي

الفنان أحمد عبدالعزيز هو من الفنانين الكبار الذين لهم طابع خاص، وضع نفسه وسط الكبار منذ أن دخل المجال الفني منذ أكثر من ٤٠ عاما، واستطاع أن يستحوذ على اهتمام الجمهور، له كاريزما خاصة، وأسلوب خاص في التمثيل، أعماله الدرامية كثيرة ومتنوعة، وتظهر فيها مؤهلاته الخاصة التي لها تأثير مميز على المجتمع ، كما أن دوره في مسلسل “ذئاب الجبل”، لا يمكن لأحد أن يتجاهله، حيث كانت الشوارع تخلو عادة من المارة طوال عرض مسلسلاته.

بدأ الفنان أحمد عبد العزيز العمل في المسرح عام ١٩٧٦ ، كما لمع في الدراما التليفزيونية من خلال العديد من المسلسلات منها: مسلسل “ذئاب الجبل” ، ومسلسل “الحب والطوفان”، ومسلسل “الوسية”، ومسلسل “من الذي لا يحب فاطمة”، ومسلسل “الأبطال”، ومسلسل “المال والبنون”، ومسلسل “حرث الدنيا”، ومسلسل “أوقات خادعة”، مسلسل “المجهول”، ومسلسل “سوق العصر”، وغيرها من الاعمال المتميزة.

كما أخرج عبد العزيز، العديد من الأعمال بلغت حوالي ٢٠مسرحية منها، “عودة الوطن”، و”مأساة الحلاج”، و”الكوردون والأسورة”، ويشغل أحمد عبد العزيز حاليًا منصب مدير عام المسرح الكوميدي.

باع أثاث منزله لعدم المشاركة فى اعمال هابطة :

والكثير منا لا يعلم أن الفنان أحمد عبد العزيز قد تعرض لأزمات مالية طاحنة في حياته حيث أنه أضطر وعلى الرغم من شهرته الواسعة، أن يبيع أثاث منزله ليُنفق على عائلته وأسرته، لأنه كفنان كبير يرفض العمل لأجل التواجد فقط.

الصورة للفنان الكبير احمد عبد العزيز مع زوجته الكاتبة دينا شرف الدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى