الفرق بين المكياج الدائم والوشم

د. إيمان بشير ابوكبدة 

المكياج الدائم، المعروف أيضا باسم الوشم التجميلي أو الصبغ المجهري، هو حل تجميلي شبه دائم يعزز ملامح الوجه بشكل طبيعي، ويشبه المكياج التقليدي. عن طريق وضع صبغة موضعية تحت سطح الجلد باستخدام إبرة صغيرة. تم تصميم الأصباغ لتندمج مع بشرتك وتخلق مظهر مكياج طبيعي المظهر.

غالبا ما يتم الخلط بين المكياج الدائم والوشم لأن كلاهما يتضمن تطبيق الحبر على الجلد. ومع ذلك، هناك اختلافات واضحة بين الاثنين. الصباغ المستخدم في الوشم أعمق بكثير ويدوم مدى الحياة، في حين أن الصباغ الأكثر سطحية المستخدم في الماكياج الدائم يتلاشى عادة خلال عامين.

ويستخدم المكياج الدائم على الحواجب، الشفاه، الجفن، بالإضافة إلى إستعماله لِتمويه الندبات وكمعزز تكميلي تجميلي للوحمات، بالإضافة إلى تغير لون البشرة والتصبغات والبقع العمرية. 

أنواع المكياج الدائم 

ميكروبليدنج: يستخدم لتشكيل وملء الحواجب بضربات الشعر.

صبغ الشفاه: يعطي لونا طبيعيا ودقيقا للشفاه.

الآيلاينر الدائم أو الكحل: تقنية تعتمد على رسم خط من الآيلاينر أو الكحل داخل خط الرموش ليضفي لمسة جمالية على مظهر العين، كما أنه يمنح الرموش إمتلاءً وكثافة.

وأيضا هناك تقنيات أخرى، منها مويه التصبغات والندوب، إخفاء النمش أو رسم النمش على الوجه، أحمر الخدود.

فوائد المكياج الدائم 

الميزة الأبرز للمكياج الدائم هي سهولة وضع المكياج بشكل مثالي دون متاعب الاستخدام اليومي. ويكون هذا منقذا لأولئك الذين لديهن جداول مزدحمة أو لديهن القليل من الوقت أو الاهتمام بتطبيق الماكياج. يعتبر المكياج الدائم مثاليا النساء اللواتي يرغبن في الظهور بأفضل حالاتهن طوال الوقت، دون الندم على تلطخ كحل العين أو أحمر الشفاه.

فائدة أخرى لإجراءات الماكياج الدائم هي طول عمرها. تدوم لمدة تصل إلى عامين وتوفر لك الوقت والمال على المدى الطويل. 

الآثار الجانبية

يسبب في بعض الأحيان التهاب الأنسجة بأماكن حقن الصبغة.

في بعض الحالات النادرة، يسبب الندوب التي يصعب إزالتها. 

تعاني بعض النساء من الحساسية تجاه أنواع حبر معينة. 

تتداخل بعض أعراض هذا المكياج مع بعض الفحوصات، مثل أشعة الرنين المغناطيسي إذ تؤثر سلباً على جودة الصور، فيجب إخبار الطبيب بذلك. 

الفرق بين المكياج الدائم والوشم
Comments (0)
Add Comment