القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

وزيرالرياضة التونسي يثمن عمق العلاقات الأخوية مع مصر

41
محمد حسونه
ثمن وزير الشباب والرياضة التونسي الدكتور كمال دقيش عمق علاقات الأخوة التي تربط تونس ومصر.. داعيًا إلى تعزيز ودعم الروابط المشتركة بمجالات الرياضة والشباب والتربية البدنية خلال الفترة المقبلة.
وقال الوزير دقيش – في حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الاثنين/ – إن العلاقات الثنائية بين البلدين تعتمد على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم فضلًا عن برامج تنفيذية تكون على شكل لقاءات بصفة دورية..مضيفا : أن اللجنة العليا المشتركة التي من المقرر عقدها قريبًا في القاهرة برئاسة رئيسي حكومتي البلدين ستسهم في دفع نسق التعاون بقطاعات الشباب والرياضة، أما اللجان الفنية القطاعية فتكون على مستوى الخبراء بين وزارتي الشباب والرياضة التونسية والمصرية.
وأوضح أن هناك برامج تعاون مشتركة بين الوزارتين منها إدماج الفعاليات الرياضية المتنوعة ذات البعد الثقافي، وذلك ضمن برنامج التعاون التونسي المصري(أسبوع الإخاء) مع التركيز على عدد من الرياضات المستحدثة مثل: الإسكواش، والرماية بالقوس، والسهم ولعبة Paintball.
وأشار إلى وجود فعاليات شبابية مقامة في البلدين خارج برامج التعاون الدولي يشارك فيها وفود شبابية من البلدين، فضلًا عن إحداث نموذج للتعاون يعتمد على نقل الخبرات والمعرفة بين البلدين والاستئناس بالتجارب الثنائية في الشأن الشبابي والرياضي ومجال التربية البدنية.
وحول نسبة مشاركة اللاعبين التونسيين بالدوري المصري.. قال الوزير دقيش :”رأينا اللاعبين التونسيين بالبطولات الخليجية، لكن في الأعوام الأخيرة رأينا أن الدوري المصري شهد حضورًا كبيرًا للمحترفين التونسيين وقد شهدت الملاعب المصرية في السنوات الأخيرة تألق وتوهج العديد من اللاعبين والمواهب التونسية”.
قد يعجبك ايضا
تعليقات