القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مصر ودعم القضـية الفلسطيـنية على مر التاريخ بالأقصر

110

كتب -أحمد عبد العال بكرى

نظمت الأمانة العامة لحزب حماة الوطن بالأقصر بقيادة العمدة علاء راجح وإشراف أمانة التنظيم بقيادة دكتورة إيناس على ندوة تحت ” مصر ودعـم القضـية الفلسـطينية على مر التاريخ” والتى حاضر فيها أستاذة من جامعة جنوب الوادي وجامعة الأقصر.

 

بدأت الندوة والتى قدم لها الإعلامى بجريدة القاهرية ورئيس قسم الإعلام أحمد عبد العال بكرى بالسلام الجمهورى ثم أعقبها كلمة أمين عام الحزب علاء راجح والتى استهلها بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطـين وقراءة الفاتحة ترحما على شهداء العـدوان الصــ8يونى وقال فى كلمته أننا خلف القيادة السياسية فيما تراه مناسباً دعماً للأشقاء الفلسطيـنيين وأن مصر ودورها التاريخى منذ فجر التاريخ كان وسيظل كذلك.

 

وأكد راجح أن أمانة الحزب ترفض جميع أعمال التهجير القسري وقتل الأبرياء وأن دورها توعوى من أجل القضايا التي تخص الأمة العربية وأن مصر لها رجالها على مر التاريخ والعصور.

 

ثم تحدث الأستاذ الدكتور على الدين القصبى أستاذ علم الاجتماع بجامعة جنوب الوادى والذى أظهر دور مصر ورؤسائها فى العصر الحديث ودورهم الملموس فى الوقوف خلف الشعب الفلسطـيني لنيل حريته وعدم المساس بالسيادة للأراض المصرية وهذا ما يعمل عليه زعماء مصر على مدار عقود متتالية بدءاً من الملك فاروق وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ثم تحدثت الأستاذة الدكتورة نجوى الهوارى الأستاذ بجامعة جنوب الوادى وعضو الأكاديمية الوطنية للتدريب وأظهرت الجانب الإنساني الذى تقدمه مصر من دعم وإيصال للمساعدات الطبية والإنسانية وأن دور مصر الإنسانى لم ينقطع حتى فى أصعب الظروف المحيطة بنا.

 

ثم تحدث الأستاذ الدكتور هيثم طاهر أستاذ علم المصريات وكيل المعهد العالي للسياحة والفنادق “إيجوث” حيث تحدث عن الإمبراطورية المصرية وحدودها الممتدة من بلاد الحبشة إلى بلاد الشام وهذا بفضل وجود جيش قوى يحمى هذه الإمبراطورية على مر الزمان وأن الجيش المصرى ذو عقيدة راسخة وثابتة وهو المدافع ولا يعتدى على أحد.

 

ثم تحدث الأستاذ الدكتور خالد عبد النعيم عميد كلية الآثار مؤكداً على ما تحدث به سابقيه وأضاف أن دور مصر محورى ولا يمكن التغافل عنه أو تجاهله فمصر هى نقطة الإرتكاز الرئيسية فى حل القضـية الفلسـطـينية.

 

حضر الحفل عدد من الشخصيات العامة ووكلاء وزارات التضامن الاجتماعى والشباب والرياضة وعدد من قيادات وكوادر الحزب بالأقصر من الأمانة العامة والأمانات الفرعية وأستاذة الجامعات والتربية والتعليم والأطباء والإعلاميين والصحفيين .

قد يعجبك ايضا
تعليقات