القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الشركات الصينية تدعو إلى إجراء تحقيق لمكافحة الإغراق ضد بعض واردات لحوم الخنزير من الاتحاد الأوروبي

49

د. إيمان بشير ابوكبدة

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية أن عدة شركات تقوم بإعداد أدلة لمطالبة الحكومة الصينية بفتح تحقيق لمكافحة الإغراق ضد بعض واردات لحوم الخنزير من الاتحاد الأوروبي.

ويمكن أن يؤثر هذا الإجراء بشكل خاص على إسبانيا، أكبر مورد أوروبي للحوم الخنزير إلى الصين، حيث تبلغ مبيعاتها حوالي 382 ألف طن في عام 2023.

وفي العام الماضي، استوردت السوق الصينية 1.55 مليون طن من لحم الخنزير، الأكثر شعبية بين المستهلكين في البلاد، وجاء أكثر من نصفها من أوروبا.

وجاءت هذه الأخبار في سياق التوترات التجارية المتزايدة بين الصين وبروكسل.

قالت غرفة التجارة الصينية في الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء إنها أبلغتها من قبل خبراء الصناعة أن بكين تدرس زيادة الرسوم الجمركية على المركبات ذات المحركات ذات الإزاحة الكبيرة استعدادًا لقرار الاتحاد الأوروبي المحتمل بمعاقبة عربات الترام الصينية.

ونقلت غرفة التجارة عن مقابلة نشرتها صحيفة جلوبال تايمز الصينية الرسمية، قال فيها ليو بين، أحد الخبراء الرئيسيين ذوي التأثير على تطوير السياسات الحكومية لقطاع السيارات، إن بكين تدرس زيادة الضرائب على السيارات إلى 25%. واردات النزوح الكبيرة.

وأشار ليو إلى سيارات السيدان والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، ذات المحركات التي يزيد حجمها عن 2.5 لتر، كهدف لهذا الإجراء، الذي “سيتوافق مع لوائح منظمة التجارة العالمية ويساعد الصين على تعزيز التحول إلى ممارسات أكثر خضرة في قطاع السيارات. والتحرك نحو أهداف الحد من انبعاثات الكربون”.

وذكرت الصحافة المحلية بأن وزارة التجارة الصينية أعلنت في نهاية الأسبوع الماضي عن تحقيق “مكافحة الإغراق ضد واردات البولي أوكسي ميثيلين كوبوليمر، وهي مادة تستخدم بشكل متكرر في قطاع السيارات، قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي واليابان وتايوان.

وأكدت وزارة الخارجية الصينية أن “تنمية الصين وانفتاحها على أوروبا والعالم يمثل فرصة وليس خطرا، وأن الحمائية “لا يمكنها حل مشاكل الاتحاد الأوروبي”.

وقال المتحدث باسم الوزارة وانغ ون بين في مؤتمر صحفي: “يجب على الاتحاد الأوروبي والصين حل القضايا الاقتصادية والتجارية الملموسة من خلال الحوار والمشاورات”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات