القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أمانة شباب الشرقية بالشعب الجمهوري تنظم زيارة لمركز صناعة وزراعة الورق البردي

97

عاطف منصور 

بمناسبة اعياد شم النسيم و الاحتفال بعيد العمال، قام وفد من امانة شباب المحافظة بقيادة الدكتور محمود الشوادفي امين الشباب ، والصحفي عاطف منصور امين مساعد الشباب، بعمل زيارة ميدانية لقرية القراموص مركز ابو كبير ، و التي تعد القرية الوحيدة في العالم التي تقوم بزراعة و صناعة ورق البردي.

وتضمنت الزيارة مرافقة عدد من كبار المزارعين و المصنعين البردي من اهل القرية، والذين قاموا بتقديم شرح كامل عن نبات البردي وزراعته مروراً بمراحل تقطيعه و تجهيزه لتحويله الي أوراق وصولا الي مراحل الرسم و التلوين.

و علي هامش الزيارة قام وفد حزب الشعب الجمهوري بتكريم عدد من كبار المزارعين و المصنعين للبردي لدورهم البارز في الحفاظ علي هذا التراث الفريد خلال جلسة تم الاستماع فيها للمعوقات و التحديات التي تقابلهم و التي كانت أهمها ضعف التسويق و حركة البيع.

و قد اعلن الشوادفي امين الشباب ، عن اعداد و تنظيم عدد من دورات التدريب علي التسويق الإلكتروني لشباب و فتيات القرية تحت رعاية حزب الشعب الجمهوري لفتح أسواق جديده و زيادة حركات البيع.

و قد تضمن الوفد الدكتور عبد اللطيف دسوقي امين تنظيم المحافظة والاستاذ ابراهيم عساكر امين مركز ابو كبير، المهندسة عبير جادو امين العلاقات العامة، والدكتورة شيماء امينة المراة ، والاستاذ احمد سالم امين شباب ابو كبير، وعدد من شباب هيئة مكتب امانة شباب المحافظة، وعدد من هئية مكتب ابو كبير.

قد يعجبك ايضا
تعليقات