القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

8 روائح تطرد البعوض

93

د. إيمان بشير ابوكبدة 

يمتلك البعوض حاسة شم قوية جدا. هذا هو السبب الرئيسي لانجذابهم إلى البشر والحيوانات الأخرى كمصدر للدم. إن ثاني أكسيد الكربون والعديد من الروائح التي ننبعث منها لا تقاوم هذه الآفات المزعجة. يجد البعوض أيضا مجموعة متنوعة من الروائح غير جذابة. يمكن استخدام هذه الروائح لإبعاد البعوض دون استخدام المواد الكيميائية وغيرها من وسائل الردع القاسية.

عشبة الليمون

يمكن استخدام زيت السترونيلا، الذي يأتي من نبات عشبة الليمون، في بخاخات الحشرات التجارية والشموع. يتميز برائحة حمضية تشبه الليمون وهي مزعجة للبعوض، ولكنها ممتعة بشكل رائع للناس. كما يمكن زراعة عشبة الليمون خارج منزلك باعتبارها طاردا جذابا وفعالا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع زيت السترونيلا مباشرة على بشرتك أو دمجه مع الزيوت العطرية الأخرى لصنع رادع طبيعي خاص بك.

النعناع

عطور النعناع غير سارة لحواس البعوض القوية. يمكنك تحويل النعناع إلى طارد شخصي عن طريق سحق الأوراق وفركها على بشرتك. إذا تعرضت للدغة حشرة، فستجد أن زيت النعناع فعال في تخفيف الحكة.

الريحان 

تنبعث من الزيوت العطرية الموجودة في نبات الريحان رائحة قوية مزعجة لهذه لدغات المزعجة. استفد بشكل كامل من خصائص الريحان الطاردة للحشرات من خلال زراعته في حديقتك وكذلك صنع بخاخات محلية الصنع من زيوته الأساسية.

اللافندر

يمكنك استخدام زيت اللافندر لإبعاد البعوض. يمكنك رشه حول منزلك والمناطق المحيطة به. يمكنك حتى وضع بعض منها على جسمك لتجنب التعرض للعض.

الكافور

يعتبر الكافور مادة طاردة متعددة الاستخدامات، حيث أن رائحته القوية تدفع البعوض بعيدا. خذ قرصين من الكافور في حوالي ربع كوب من الماء ورشهما في أنحاء غرفتك أو في الخارج. ولمزيد من التأثير، يمكنك حرق بعض الكافور في الغرفة وإغلاق جميع الأبواب والنوافذ وتركه مشتعلا لمدة 20 دقيقة تقريبا.

النيم

خلط زيت جوز الهند وزيت النيم معا مع الماء ورشه على بشرتك. سيساعدك هذا على طرد البعوض لمدة تصل إلى نصف يوم.

الزعتر

يحب الزعتر أن ينمو تحت أشعة الشمس الكاملة، ويمكن زراعته مباشرة في الحديقة والسماح له بالانتشار. يمكن رش زيت الزعتر في غرف النوم.

ماء الثوم

يعتبر ماء الثوم من أفضل الطرق للتخلص من البعوض. تغلى فصوص من الثوم المهروسة في كمية من الماء. يصب المحلول في زجاجة رذاذ ورشه في جميع أنحاء غرفتك، بالقرب من جميع مصابيح الإضاءة الخارجية، والجراج، وما إلى ذلك. سيقتل هذا المحلول البعوض على الفور.

قد يعجبك ايضا
تعليقات