القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ما فائدة شاي أوراق الغار على معدة فارغة؟

157

د. إيمان بشير ابوكبدة

قد تسبب بعض أنواع الشاي تهيجا، لأنها تحتوى على العفص، وهي مواد ذات أصل نباتي موجودة في السيقان والخشب واللحاء والجذور وبعض الفواكه والأوراق. ومع ذلك، تحتوى بعض النباتات عليه بتركيزات أعلى ويمكن أن يعاني الأشخاص من تهيج المعدة، لكن هذا لا يحدث مع ورق الغار، الذي له فوائد متعددة.

يقلل الالتهاب
يستخدم ورق الغار بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، حيث أنه يحتوى على الأوجينول، وهو مركب يحارب الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي فإن أي منطقة منتفخة تتحسن مع تناول شاي ورق الغار على معدة فارغة.

يسكن آلام المفاصل
يستفيد الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل من شرب شاي أوراق الغار على معدة فارغة، خاصة إذا كانوا يعانون من التهاب المفاصل أو غيرها من الحالات التي تسبب آلام المفاصل. ويشار إليه أيضا لأولئك الذين عانوا من كدمات أو إجهاد أو الالتواء.

يقلل من مستويات القلق
يساعد الغار الأشخاص الذين يعانون من القلق أو الذين يتعرضون لضغوط شديدة؛ في الواقع، يتم استخدامه في جلسات العلاج العطري، لأنه يحفز حالات الهدوء والاسترخاء، وذلك بفضل إطلاقه لبعض الزيوت الأساسية التي تقلل من إفراز الكورتيزول.

يخفف أعراض البرد
يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل أو صعوبة في التنفس أن يستفيدوا أيضا، لأن هذه الأوراق تحتوى على خصائص مقشعة ومحال للبلغم تساعد على إذابة المخاط وطرده، مما يترك المسالك الهوائية حرة. إنه مثالي لأولئك الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد واحتقان الأنف و الأنفلونزا.

يفيد البشرة
يستفيد الجلد من تناول شاي ورق الغار على معدة فارغة، حيث أن خصائصه المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن تجعله يبدو صحيا ولامعا. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعزز إنتاج الكولاجين وهذا يساعد على جعل البشرة مشدودة وأكثر مرونة وإشراقا ونعومة. من ناحية أخرى، يمكن لأولئك الذين لديهم ندوب أن يحصلوا أيضا على فوائد، لأن أوراق الغار تساعد في عملية الشفاء.

كيفية تحضير شاي أوراق الغار
تغلى 3 ورقات الغار المجففة في كوب من الماء لمدة 5 دقائق.
يرفع عن النار، ويترك لمدة 15 دقيقة.
يصفى ويشرب كوب على الريق.

موانع استخدام شاي أوراق الغار
يجب على أولئك الذين يتناولون أدوية مرض السكري أو يتحكمون في نسبة السكر في الدم توخي الحذر عند تناول شاي أوراق الغار.
لا ينصح النساء الحوامل بتناوله.

قد يعجبك ايضا
تعليقات