القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

بعد رفض نتنياهو اجتماع ” كابينت الحرب “.. جالانت يبحث صفقة تبادل الأسري

77
القاهرية
تواصلت التطورات فيما يتعلق بمسألة صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة “حماس”، حيث قرر يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اتخاذ خطوة مختلفة. بعد رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عقد اجتماع للكابينت الحرب، قرر جالانت عقد جلسة خاصة لمناقشة هذه الصفقة.
وفقًا للتقارير الواردة من الهيئة الإسرائيلية للبث، قرر جالانت عقد جلسة لبحث صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع حركة حماس. وقد توجه جالانت إلى نتنياهو لطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة هذه التطورات، إلا أن رد مكتب نتنياهو لم يكن واضحًا في هذا الصدد.
من جانبها، أوضحت القناة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن جالانت ومعه بيني جانتس وجادي آينزكوت، أعضاء مجلس الحرب على غزة، قد قرروا التوجه إلى نتنياهو للمطالبة بعقد جلسة خاصة لمناقشة آخر المستجدات في صفقة تبادل الرهائن والأسرى مع حماس.
تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي ما زال يواصل عملياته العسكرية ضد قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، عندما أعلنت حركة حماس عن بدء عملية “طوفان الأقصى”. وقد أدت هذه العملية إلى إطلاق آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحام قوات حماس للمستوطنات الإسرائيلية المجاورة، مما تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا الإسرائيليين وأسر آخرين.
قد يعجبك ايضا
تعليقات