القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ألوان الفساتين للسمراوات

241

د. إيمان بشير ابوكبدة 

في كل موسم، تعرض لنا منصات العرض الاتجاهات والألوان التي ستسود خزانتنا. لكن، وبغض النظر عن الألوان التي تمليها الموضة، فإن كل امرأة عادة ما تعرف أي الألوان تناسبها حسب قوامها أو حسب لون بشرتها وشعرها. ومع ذلك، هناك أوقات تكون لدينا فيها شكوك حول المظهر أو الفساتين التي تبدو مثالية يمكن أن تتحول إلى كارثة لأننا لم نحصل على اللون الصحيح.

فساتين ذات الألوان الترابية  

لمعرفة أي ألوان الفساتين للسمراوات هي الأفضل بالنسبة لك، عليك أن تأخذي بعين الاعتبار لون بشرتك. إذا كنتِ سمراء ذات بشرة فاتحة، فإن الألوان ذات القاعدة الباردة ستبدو رائعة على النقيض من بشرتك. من ناحية أخرى، إذا كنتِ امرأة سمراء ذات بشرة سوداء، فإن الألوان الدافئة والمكثفة هي الأنسب لك.

الألوان الترابية، مثل الكاري أو البني أو البني الشوكولاتي، هي الألوان التي تفضل البشرة السوداء، لأنها توفر التباين وثراء لوني مذهل للغاية. فستان أحادي اللون، أو فستان بطبعة هندسية يجمع بين العديد من هذه الألوان، سيجعلك محط الأنظار. إذا كنتِ ترغبين بإطلالة أكثر نعومة وأقل بهرجة، يمكن اختيار الفساتين ذات الجزء العلوي بلون فاتح، مثل الأبيض أو البيج، ودرجة أكثر كثافة في التنورة.

أما بالنسبة للألوان المناسبة للسمراوات ذات البشرة الفاتحة، فاللون البيج يبدو رائعا، بشرط عدم المبالغة في طول الثوب. سيكون القميص أو الفستان ذو الأشرطة مثاليا إذا قمت بدمجه مع ملحق حول الرقبة (قلادة أو وشاح ملون). بهذه الطريقة ستكسرين تجانس اللون وتضفي الحيوية على مظهرك.

فساتين باللون الأزرق الكوبالت

أزرق الكوبالت هو لون كثيف وله الكثير من الشخصية. إنه أحد تلك الألوان للسمراوات التي تبدو جيدة على البشرة الفاتحة والداكنة على حد سواء، حيث أن شدة اللون الأزرق الكوبالت تتناقض تماما مع لون البشرة.

فستان طويل باللون الأزرق الكوبالت، مع إكسسوارات ذهبية، سيمنحك الأناقة وسيكون مثاليا لإطلالة مسائية.

فساتين باللون الأزرق الداكن

اللون الأزرق الداكن مثالي إذا كنتِ امرأة سمراء ذات بشرة بيضاء، لأن لونه الداكن سيبرز ملامحك . يُعرف اللون الأزرق الداكن بأنه لون رصين ورسمي. إذا كنتِ ترغبين في ارتداء فستانك الأزرق الداكن بمظهر أكثر جرأة وأقل جدية، فأضيفي سترة سوداء لراكبي الدراجات النارية.

إذا كانت بشرتك سوداء، فنوصيك باختيار لون أزرق أكثر حيوية (مثل الكوبالت). كونه ظلا أكثر كثافة وحيوية، فإنه سيمنحك الضوء ويبرز جمال بشرتك. ومع ذلك، إذا كنتِج قد وقعت في حب فستان باللون الأزرق الداكن، ينصح بدمجه مع إكسسوارات كستنائية، مثل الحزام أو الوشاح . اللون العنابي، على الرغم من كونه رصينا، إلا أنه سيكسر توحيد اللون الأزرق ويعطي لمسة أنيقة جدا لصورتك.

الفساتين الخضراء

اللون الأخضر هو أحد الألوان التي تفضلها البشرة السوداء. إذا كنتِ امرأة سمراء ذات بشرة سوداء، فإن أي فستان باللون الأخضر سيكون مثاليا للسمروات. إذا كنتِ بحاجة إلى ارتداء ملابس أكثر أناقة أو ملابس مسائية، فلا تترددي في دمجها مع الأكسسوارات الذهبية.

إذا كانت بشرتك فاتحة، تجنبي لون الطحالب، لأنها ستؤدي إلى تصلب ملامحك. يمكنك الجمع بين فستانك الأخضر وجرعات صغيرة من اللون الأحمر المرجاني. يمكنك إضافة حزام رفيع أو حقيبة على شكل لعبة البولينج وإضفاء لمسة جديدة وشبابية على مظهرك دون إثقالها كثيرا.

الفساتين الحمراء

إذا كنتِ تحبين الفساتين الجريئة التي تجذب انتباه الجميع، فإن الفساتين الحمراء هي الكلاسيكية التي لا تفشل أبدا. اللون الأحمر هو اللون الذي يضفي دائما القوة والكثير من الشخصية على الملابس.

 تعتبر الفساتين ذات الألوان المرجانية مثالية للحصول على مظهر جديد للغاية إذا كان لديك شعر داكن وبشرة فاتحة. إذا كان لديك بشرة سوداء، فإن الفساتين ذات ظلال اللون الأحمر أو الأحمر النبيذي أو المارون تمنحك صورة أنيقة للغاية.

الفساتين الرمادية

اللون الرمادي هو اللون الذي يمكن للنساء ذوات الشعر الداكن استخدامه طالما اختارن الألوان الفاتحة أو المتوسطة. سواء كانت بشرتك داكنة أو فاتحة، فإن الألوان الرمادية الداكنة جدا أو ذات اللون الفولاذي ستجعل ملامحك قاسية وتجعلك تبدو أكبر سنا مما أنت عليه الآن.

لتجنب إضافة سنوات والحصول على إطلالة مميزة وجذابة، ينصح إذا كنت ترغبين بارتداء فستان رمادي اللون، أن تختاريه بدرجة اللون الرمادي الفحمي أو الرمادي المزرق. يعد الجمع بين اللون الرمادي والأقمشة الناعمة والطبيعية، مثل الكتان أو الصوف، أمرا ناجحا، لأنه يحقق أناقة طبيعية جدا بدون حيل. سيصبح فستان الصوف باللون الرمادي الفاتح هو نجم كل إطلالاتك الخريفية.

الفساتين الصفراء

اللون الأصفر هو لون جريء لا يكون عادة الخيار الأول للعديد من النساء. ومع ذلك، فإن الفستان ذو الأكمام القصيرة أو الأشرطة الواسعة باللون الأصفر قد يفاجئك بمجرد رؤيته. والأصفر هو الحياة ويضفي الضوء على بشرتك ووجهك، بغض النظر عن لون بشرتك. سواء كنتِ امرأة سمراء ذات بشرة سوداء أو فاتحة، فإن اللون الأصفر سوف يناسبك. حاولي الجمع بين فستانك الأصفر مع الأحذية ذات الكعب العالي أو الصنادل الجميلة. 

الفساتين البيضاء

الأبيض هو أحد الألوان النجمية التي لا تفشل أبدا في الفستان. يبدو اللون الأبيض جيدا مع أي نوع من أنواع الشعر أو لون البشرة، لأنه يوفر الكثير من اللمعان وينعم الملامح. مهما كان الفستان الأبيض الذي يعجبك أكثر، سواء كان طويلا أو قصيرا، أو بأكمام طويلة، فإن الفساتين البيضاء هي خيار مثالي لفصلي الربيع والصيف.

مع اللون الأبيض، سوف تحصلين على ستايل بوهيمي وأنيق للغاية. من ناحية أخرى، إذا كنت ترغبين في ارتدائه في الشتاء، تجرئ على دمجه مع معطف بألوان ترابية وأحذية عالية.

الفساتين السوداء

مثل اللون الأبيض، يعد اللون الأسود نا نجميا آخر لا يفشل أبدا في خزانة ملابسنا. الأسود، على عكس الأبيض، هو لون يقلل من اللمعان ويقوي ملامح الوجه، خاصة عند السمراوات.

اختاري مكياج بألوان طبيعية التي تمنح وجهك الإشراق. كما ينصح بدمج الفستان الأسود مع سترة بلون مختلف. فكرة أخرى جيدة هي ارتداء قلادة مميزة تضيف لمسة من الأناقة إلى الفستان ولمسة من الضوء.

قد يعجبك ايضا
تعليقات