القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

ارتفاع الأمواج مترين وأمطار رعدية وانخفاض الحرارة.. غدا الثلاثاء

174

 

نهال يونس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها حالة الأجواء المتوقعة غدا على كافة المحافظات المصرية ، حيث تشهد البلاد 4 ظواهر جوية ما بين تكون الشبورة المائية وارتفاع الأمواج على شاطئ البحر الأبيض المتوسط ، ونشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة .

ويسود غدا الثلاثاء طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، مائل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء .

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى 37 نهارا وتسجل 25 مئوية ليلا ، وتسجل المحافظات الساحلية 31 درجة مئوية نهارا ، وتسجل محافظات جنوب الصعيد 46 نهارا و31 خلال ساعات الليل .

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في جنوب الصعيد حيث يستمر سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانا على المناطق الجنوبية بسبب ارتفاع الحزام المداري لشمال السودان، لذلك تؤثر على المناطق الجنوبية بمصر، موضحة: «أن الأمطار من الممكن تكون رعدية على حلايب وشلاتين وأسوان وأبوسمبل ومحافظة الوادي الجديد، والسحب الرعدية تؤدي إلى زيادة سرعات الرياح وبالتالي إثارة الرمال والأتربة على نفس المناطق».

ومن المتوقع تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات بتوخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة، لانتشار الشبورة المائية التي قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة.

وحذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على البحر المتوسط ( مطروح – العلمين – الاسكندرية ) وارتفاع الأمواج مترين ونصف وسرعة الرياح تصل إلى 50 كم فى الساعة .

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء :

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 37- 25

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 31- 24

درجات الحرارة على جنوب سيناء 45- 30

درجات الحرارة على شمال الصعيد 45- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 46-31

قد يعجبك ايضا
تعليقات