القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

تأثير أرماني على الأزياء الراقية

97

د. إيمان بشير ابوكبدة

أرماني هو مصمم أزياء إيطالي بدأ حياته المهنية في مجال الأزياء كمصمم نوافذ.

لم يكن لدى ارماني أية اهتمامات في عالم الأزياء حتى عام 1957، حيث التحق للعمل في محل للأزياء الرجالية يدعى ”لا ريناسينت”، واكتسب من خلالها خبرة كبيرة في مجال صناعة الملابس وتصميمها. في سنة 1960، بدأ مسيرته الفعلية في عالم تصميم الأزياء وذلك مع انضمامه إلى شركة نينو شيروتي كمصمّم أزياء خاصة بالرجال.

وفي أواخر الستينيات التقى أرماني بسيرجيو جاليوتي وهو رسام معماري، كونا صداقة قوية فيما بينهما، وأقنعه جاليوتي بأن يفتتح متجرا خاصا به في تصميم الملابس الرجالية في ميلانو، وقد أدى افتتاح المتجر إلى تعاون واسع النطاق بين ارماني وعددا من بيوت الأزياء الشهيرة.

أسس شركته الخاصة في عام 1975 وأصبح منذ ذلك الحين أيقونة أزياء مشهورة عالميا.

أوائل الثمانينيات وقع أرماني اتفاقا مع شركة لوريال لصناعة العطور، كما أدخل عدة ماركات جديدة باسمه مثل أرماني جونيور وهي مخصصة للأطفال، وأرماني جينز، وأرماني اكستينج، وأرماني برايفي وهي خاصة تصاميم الأزياء الراقية (الهوت كوتور)، كما أطلق خط إنتاج للنظارات الشمسية وإطاراتها من خلال علامة امبريو أرماني.

ولم يكتف عند هذا الحد من الطموح فقد وسع أعماله وخطوط إنتاجه لتشمل الأثاث والديكور من خلال أرماني كازا، وافتتح أيضا مطاعم ومقاهي ومنتجعات أرماني التي أنشأها بالتعاون مع شركة إعمار
العقارية في كل من ميلانو ودبي.

كيف أثر أرماني على تصميم الأزياء الراقية؟
قدم أرماني أسلوبا جديدا، حيث ابتكر ملابس أنيقة ومتطورة مريحة للارتداء. كما قدم أقمشة وألوانا جديدة لم تكن شائعة في تصميم الأزياء الراقية من قبل.

تعتبر ملابس أرماني رمزا للأناقة والرقي في الثقافة الشعبية. غالبا ما يتم استخدامها في الأفلام والبرامج التلفزيونية لتمثيل الشخصيات الناجحة والأنيقة.

ما هو أسلوب أرماني؟
يعرف أسلوب أرماني بكونه أنيقا ومتطورا وبسيطًا. يتم قص ملابسهم لتناسب الجسم بطريقة طبيعية، دون أن تكون ضيقة جدا أو غير مريحة.

تشتهر ملابس أرماني بجودتها الاستثنائية وتصميمها الأنيق. لقد صنعت لتستمر لسنوات ولا تنفد أبدا.

من أشهر قطع أرماني بدلات رجالية وفساتين سهرة وسترات جلدية.

تلبس ملابس أرماني كل يوم بطرق متنوعة، من بدلة للعمل إلى فستان لمناسبة خاصة. إنها متعددة الاستخدامات ويمكن دمجها مع قطع أخرى لخلق أشكال مختلفة.

لإنشاء قطعة أزياء راقية، تحتاج إلى مهارات خياطة متقدمة ومعرفة بالأقمشة والتصميم والكثير من الإبداع. كل قطعة مصنوعة حسب الطلب وتستغرق عدة ساعات لإكمالها.

من يرتدي ملابس أرماني؟
يرتدي ملابس أرماني المشاهير والسياسيين والأشخاص العاديون الذين يقدرون الموضة عالية الجودة. إنها مشهورة في جميع أنحاء العالم وهي رمز للمكانة والأناقة.

ما هي عملية صنع ملابس أرماني؟
تبدأ عملية صنع ملابس أرماني باختيار الأقمشة والألوان. ثم يصنع مخططا للزي ويصنع نموذجا من الورق أو القماش. بعد ذلك، يقوم بإجراء تعديلات على النموذج حتى يصبح مثاليا قبل البدء في خياطة القطعة النهائية.

كيف تغيرت ملابس أرماني على مر السنين؟
تغيرت ملابس أرماني على مر السنين لتتكيف مع اتجاهات الموضة، لكنها حافظت دائما على الأسلوب الأنيق والمتطور الذي اشتهر به. كما أدخل أقمشة وألوانا جديدة بمرور الوقت.

قد يعجبك ايضا
تعليقات