القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

أصحاب الوجوه المزيفة

549

محمد زغله

 

“اصحاب الوجهين” هو تعبير يستخدم لوصف الأشخاص الذين يتصرفون بشكل مختلف في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الحياة الواقعية.

و أصحاب الوجهين هم الأشخاص الذين يتصرفون بشكل مختلف في وجهات النظر والتصرفات حسب الظروف والمواقف التي يجدون أنفسهم فيها، وهم عادة يعتمدون على الزيف والمكر والتلاعب لتحقيق مصالحهم الشخصية.

وهذا السلوك قد يتمثل في نشر محتوى معين في الإنترنت والتفاعل بشكل إيجابي معه بينما يتم التصرف بشكل مختلف في الواقع الحقيقي.

قد ينشأ هذا السلوك نتيجة للرغبة في إظهار نفس الشخصية الثابتة للأشخاص المحيطين بهم في الحياة الواقعية أو قد يكون بسبب الرغبة في الحفاظ على سمعتهم على الإنترنت وتجنب الانتقادات.من الجدير بالذكر أنه من الصعب تحديد إلى أي مدى ينتشر هذا السلوك على مواقع التواصل الاجتماعي ولا يجب الحكم على الأشخاص بناء على ما يتم نشره في الإنترنت فقط بل يجب النظر إلى السلوك العام لهم في الحياة الواقعية أيضًا.

يعتبر سلوك أصحاب الوجهين غير مقبول وغير أخلاقي حيث يتلاعبون بمشاعر الآخرين ويخدعونهم لتحقيق أهدافهم الخاصة وتترتب على هذا السلوك عواقب وخيمة على العلاقات الشخصية والمهنية حيث يفقد الشخص الثقة في أصحاب الوجهين ويصعب التعامل معهم.لذلك يجب على الشخص أن يتجنب التعامل مع أصحاب الوجهين والحرص على التعامل مع الأشخاص الذين يتصفون بالصدق والأمانة والوضوح في التعامل ويجب على الأشخاص الذين يتصرفون بشكل مزدوج أن يتغلبوا على هذه العادة السيئة ويسعوا للتعامل بصدق وشفافية مع الآخرين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات