القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

سبعة أنماط عالمية: اكتشف في الموضة ما يناسبك بشكل أفضل

520

د. إيمان بشير ابوكبدة 

ابتكرت كل من أليس بارسونز وميمي دورسي، مستشارا الصور والأسلوب، نظرية الأنماط العالمية السبعة في الثمانينيات من القرن الماضي. اليوم، تستخدم كمرجع لتحديد الأسلوب الشخصي، كأداة حقيقية لمصممي الأزياء الشخصيين.

لا تتعلق نظرية الأنماط العالمية السبعة بأزياء المنصة، التي تجلب اتجاهات الموضة لكل موسم أو موسم، ولكن حول طريقة ارتداء الناس للعالم والطريقة التي نتعرف بها على القطع والأساليب التي نلاحظها في الآخرين.

يعد خلط الأنماط عند ارتداء الملابس جزءا من كل هذا أيضا، حيث يتم تقسيمها إلى مجموعتين، وبطريقة ما، يكمل كل منهما الآخر، مما يسمح لنا بالتنقل بشكل طبيعي بين هذه المجموعات. يتم تقسيم هذه الأنماط السبعة إلى أساسي وثانوي:

الأنماط الأساسية 

هي تلك التي تسود والتي تصاحبنا عادةً طوال حياتنا، وتظهر جوهرنا والطريقة التي نحب أن يراها الآخرون: رياضية تقليدية وأنيقة وطبيعية.

الأنماط الثانوية 

هي تلك التي تختلف وفقا لما نشعر به في لحظة معينة، أو وفقا للمرحلة التي تكون فيها حياتنا: رومانسية، ومثيرة، وإبداعية، ودرامية حضرية.

اتبع الأساليب العالمية السبعة وتعلم المزيد عن كل منها، تحقق من: 

النمط رومانسي 

النمط الكلاسيكي 

النمط العملي

النمط الإبداعي 

النمط الدرامي 

النمط الأنيق

النمط المثير

1. النمط الرومانسي

النمط الرومانسي رقيق، خفيف، حلو وأنثوي، محدد من خلال صورة ظلية حادة وطويلة، مع حجم أكبر في ارتفاع الجذع والساقين.

تعد النقشات الزهرية والفساتين المرنة ونقاط البولكا أو الأقمشة العادية بألوان الباستيل جزءًا من الخيارات لأولئك الذين يتعرفون عليها، وقد تتضمن تفاصيل لطيفة مثل الدانتيل والأقواس والتطريز والكشكشة.

يتمشي معه أحذية  كلاسيكية بدون كعب عالي جدا، أو صنادل ضيقة.

2. النمط الكلاسيكي

الترتيب هنا هو الحصول على قطع خالدة وسرية وذات جودة، بحيث تبقي لفترة طويلة، مع غلبة الألوان الأساسية مثل الرمادي والأزرق الداكن والأسود والأبيض والبيج والأخضر الداكن.

تحتوى أيضا على نقشات، ولكن دائما أكثر تقليدية وحيادية، مثل الخطوط أو الشيكات الكلاسيكية، وتسود قطع الخياطة، وسرية وذات قص مستقيم.

يبعث النمط الكلاسيكي برسالة رسمية تتماشى بشكل جيد مع الأحذية الخفيفة.

3. النمط العملي

مع لمسة أكثر طبيعية ورياضية، يروق هذا الأسلوب للمرأة العملية والهادئة، والتي تقدر الراحة، ولكن لا تتخلى عن ارتداء ملابس جيدة.

الملابس المحبوكة أو من النوع الثقيل، والقمصان، والجينز، وقطع النمذجة الأساسية، وكذلك الأحذية الرياضية، والصنادل الورقية، والصنادل الوتدية، هي المفضلة لمن يحبون هذا النمط، والذين لديهم أيضا مساحة للقمصان المصنوعة من الفسكوز والكتان، بالإضافة إلى الخياطة الأخرى قطع بنسيج خفيف الوزن.

الألوان المحايدة التي تشير إلى المواد الطبيعية مثل الكتان والجوت هي الخيارات الرئيسية لأولئك الذين يستمتعون بأسلوب غير رسمي، على الرغم من أنه يعرف أيضا باسم رياضي، إلا أنه لا علاقة له بالرياضة في حد ذاتها، بل بالحرية والتطبيق العملي.

4. النمط الإبداعي

الجرأة هي شعار النمط الإبداعي، والذي يعتبر الأكثر حرية بين السبعة ويمكن أن يكون نتيجة مزيج من العناصر من كل منهم.

يعد المزج بين القوام والألوان والزخرفة، مما ينتج عنه مظهرا مبهجا مليئا بالشخصية، جزءا من الحياة اليومية لأولئك الذين يتمتعون بمظهر إبداعي، والذين لديهم مساحة للفساتين والجينز وقطع الموضة والأحذية الرياضية الجريئة والأحذية من أنماط مختلفة. 

5. النمط الدرامي

النمط الدرامي هو المقابل للرومانسية وينقل صورة من الحداثة والجرأة، بمظهر مفكك بشكل هادف، مثل مزيج من سترة جلدية مع تنورة طويلة.

تهيمن القطع المذهلة مثل الجينز الفضفاض والأحذية القتالية والأحذية المتسكعة على معظم خزانة الملابس التي يحبها أولئك الذين يحبون هذا النوع من المظهر.

6. النمط الأنيق

على الرغم من الخلط بينه وبين النمط الكلاسيكي في بعض الأحيان، إلا أن النمط الأنيق أكثر تعقيدا وله بعض التلميحات من عناصر الموضة.

يجب أن يكون الطلب لا تشوبه شائبة، مع قطع متينة ذات مقاس مثالي، مثل القمصان الحريرية أو السراويل المصممة أو السترة بقصة مستقيمة. يمكن للجينز أيضا، طالما أنه يحتوى على أفضل نوع من القماش.

الأحذية الجلدية والتويد هي اللمسات الأخيرة المثالية للمظهر الأنيق، والتي تحتوى أيضًا على مساحة للأحذية ذات المقدمة المدببة.

7. النمط المثير

المفضل لدى النساء اللواتي يعرفن كيفية استخدام الملابس لتعزيز أجسادهن يتجاوز بكثير خطوط العنق الضخمة. 

تسود هنا ألوان نابضة بالحياة وقوية، بالإضافة إلى اختيار المظهر بالكامل باللون الأسود أو الأبيض بالكامل، أو حتى طباعة الحيوانات الجريئة.

على القدمين، الكعب الرفيع، والأحذية الطويلة فوق الركبة والصنادل ذات الأشرطة الرفيعة هي خيارات تكمل المظهر الاستفزازي للفساتين القصيرة أو القطع الجلدية أو السراويل الضيقة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات