القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مقشرات الجسم: 5 وصفات طبيعية

132

د. إيمان بشير ابوكبدة

تقشير الجسم بانتظام مهم جدا لإزالة الخلايا الميتة والشوائب. ليس من الضروري شراء مقشرات خاصة، يمكنك بسهولة تحضير مقشر منزلي في المنزل.

مقشر الملح الوردي
يساعد هذا المقشر على إزالة الجلد الميت و تعطير الجسم.
تخلط 5 ملاعق كبيرة من الملح مع ملعقة كبيرة من الورد المجفف و المطحون و 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و 4 قطرات من زيت الورد. يفرك به الجسم لبضعة دقائق، ثم يترك 5 دقائق. يغسل الجسم بالماء الدافئ. يكرر 3 مرات في الأسبوع.

مقشر القرفة
يساعد هذا المقشر على تجديد خلايا الجلد و ينعم و يعطر الجسم.
تخلط 5 ملاعق كبيرة من السكر البني مع ملعقة كبيرة من مطحون القرفة وملعقة كبيرة من قشر الليمون المجفف و المطحون و 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو. يفرك به الجسم لبضعة دقائق، ثم يترك 5 دقائق. يغسل الجسم بالماء الدافئ. يكرر 3 مرات في الأسبوع.

مقشر القهوة
واحدة من أكثر المقشرات فعالية ضد السيلوليت هي تلك المصنوعة من القهوة المطحونة.
تخلط 3 ملاعق كبيرة من بن القهوة المطحون و 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو و ملعقتان كبيرة من الملح. يفرك به الجسم لبضعة دقائق، ثم يترك 5 دقائق. يغسل الجسم بالماء الدافئ. يكرر 3 مرات في الأسبوع.

مقشر زيت اللوز
يساعد على التخلص من الجلد الجاف.
تخلط 5 ملاعق كبيرة من السكر مع 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة كبيرة من العسل. يفرك به الجسم لبضعة دقائق، ثم يترك 5 دقائق. يغسل الجسم بالماء الدافئ. يكرر 3 مرات في الأسبوع.

مقشر الملح والزيت
يساعد على إزالة الجلد الميت.
تخلط 5 ملاعق كبيرة من الملح مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. يفرك به الجسم لبضعة دقائق، ثم يترك 5 دقائق. يغسل الجسم بالماء الدافئ. يكرر 3 مرات في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا
تعليقات