القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

الخفاش الناقل للأمراض و الفيروسات

104

كتب _أحمد الزعبلاوي 

خفاش ذو رأس المطرقة نوع من انواع الخفافيش الذي ضن العلماء بأنها انقرضت ولكن عادت الى الظهور من جديد في افريقيا وسط تعجب و ذهول العلماء وهذا النوع هذا لانوع ينتشر في الغابات الاستوائية الرطبة المنخفضة والمستنقعات والغابات النهرية واشجار المنجروف واشجار النخيل حيث يتغذى على لب المانجو والموز والجوافة وغيرها من الثمار المتوفرة في البيئة المحيطة ، وينتشر في وسط وغرب افريقيا

؜رأسه كبير يشبه المطرقة ومنها اكتسب تسمية خفاش ذو ررأس المطرقة 

؜وله عينان كبيرتان وله فم على شكل مربع وانفه مدمج مع الفم يشبه الى حد كبير احد انواع الغزال التي تعيش في منغوليا تقريبا والصور توضح الشكل ، طول الجناح يتراوح بين 50 – 80 سم تقريبا .

؜الخفاش مطرقي الرأس.. هو خفاش من فيصلة خفافيش الفاكهة وينتشر على نطاق واسع في أفريقيا الوسطى والغربية ..أفريقيا الاستوائية. 

؜ويوجد خفاش مطرقي الرأس في الغابات النهرية، وعلى أشجار الأيكة، والمستنقعات، وغابات النخيل على ارتفاعات أقل من 1800 متر..

؜يعتبر هذا الخفاش حاضن لفيروس الايبولا، ناقل للفيررس و حاضنة له ، يجب تجنبه عند رؤيته و عدم الاقتراب منه ولمسه عندما تقتله او تجده مقتول يجب التخلص من جثته بان تحرق الجثه. في مكان بعيد ومعزول خوفا من نقله للامراض والفايروسات

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات