القاهرية
العالم بين يديك

المرأة النكدية

0 77

 

نهاد عادل

النكد هو أبرز الصفات الذى يعانى منها الرجل و التي تملكها المرأة ففى الحياة ما يكفى من متاعب لا تتيح لأى منا تقبل شخص يزيد قسوتها لذا يعتبر النكد هو الصفة التى ينفر منها الجنسان خاصة الرجل الذى دائماً ما يتهم المرأة بهذه الصفة ويلقبها ب”النكدية” .
فالنكد أمر مشين يضايق صاحبه ويؤذيه ربما أكثر من أذية من حوله فالمرأة النكدية تعلم غالباً أنها نكدية حتى لو لم تعترف بهذا كما أن هناك من النساء لا يعلمن فعلياً بهذا ولكن المرأة النكدية بالمجمل تعاني من الضيق والتوتر ومن بعض الآلام الجسدية بالإضافة الى الصداع المستمر وآلام العضلات كما تجدها عابسة ومتشائمة في معظم الأوقات وكأنها تنتظر أمراً سيئاً سوف يحصل حتماً.
وتبدو وكأنها لا تشعر بالأمان أقصد الأمان الداخلي فتجدها في وضعية الاستعداد للحرب أو الهروب في معظم أوقاتها لأنها تفتقد الشعور بالأمان من داخلها ومن الخارج أيضاً.
فالمرأة النكدية تشعرك أنها تبحث عن النكد “بين أظافرها” فحتى لو كان كل شيء على ما يرام إلا أنها تفاجئك بإيجادها لأمر ما لا يعجبها فتغضب لفترة طويلة مهما حاولت إرضاءها كما أنها تلوم زوجها على أمور قد لا يكون له يد فيها أصلاً وإن كان له يد فيها فإنها لا تسامحه غالباً فهي عنيدة ولا تعترف بخطئها فمن المستحيل أن تتقبل فكرة أنها على خطأ حتى لو بدا هذا واضحاً كعين الشمس فهي عنيدة جدا
و باعتقادها أنها إنسانة لا تخطئ وحتى لو أخطأت فستجادلك وتجد ألف شماعة تعلق عليها اخطأها .
و من أبرز صفات المرأة النكدية الغيرة الشديدة ممّن حولها و تصيّد أخطاء الآخرين كما تتعامل بعنفٍ كبيرٍ أثناء المواجهة و لا تعترف بخطئها ولا تندم عليه مهما حصل و تحب تقمّص شخصيّة المرأة الضعيفة وأن تظهر في هيئةِ ضعيفة الشخصيّة كما تحبّ أن تلعب دور الضحيّة باستمرار. تكون مغرورةً في بعض الأحيان. تؤذي الآخرين بعدّة وسائلَ بعضها نفسيّةٌ وبعضها جسديّة وتستعمل المفرداتِ والألفاظ المدمّرة والمحبِطة للآخرين دون أدنى شعورٍ بالذنب.
وأفضل طريقة للتعامل مع نكد المرأة أو حالتها المزاجية السيئة هي تجاهل تصرّفاتها وعدم مواجهتها .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: