القاهرية
العالم بين يديك

السعودية تبحث عن الصعود امام بولندا

0 62

القاهرية

يخوض المنتخب السعودي، ثانى مواجهاته في كأس العالم 2022 بقطر، أمام نظيره البولندي، في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الجمعة، على ملعب ” المدينة التعليمية”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في دور المجموعات البطولة.

ونجح منتخب السعودية في تحقيق الفوز خلال مباراة الجولة الأولى على نظيره الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، بينما تعادل منتخب بولندا مع نظيره المكسيكي بدون أهداف في الجولة السابقة.

ترتيب المجموعة والأخضر يتصدر

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب فرق المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخبا المكسيك وبولندا المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة وحيدة، بينما يتذيل منتخب الأرجنتين قاع المجموعة دون نقاط.

طموح السعودية

ويبحث منتخب السعودية عن النقاط الكاملة، وتحقيق  فوزه الثاني على التوالي، في هذه المباراة القوية من أجل حسم العبور للدور المقبل، ولكن هذا يتطلب منه الاستعداد الأمثل لتحقيق ما يريد، لذا ستكون المواجهة قوية بالنسبة له وعليه الحذر من الخصم.

في المقابل يدرك منتخب بولندا صعوبة الموقعة، حيث يسعى للظهور بشكل قوي، وتحقيق الفوز الأول ليعود إلى الطريق الصحيح نحو التأهل للدور المقبل، لذا سيبذل أقصى جهد لنيل مراده.

هل يكرر المنتخب السعودي مفاجآته أمام بولندا؟

سطر المنتخب السعودي تاريخا ذهبيا وأسطوريا له بالفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 3 نقاط يتصدر بها جدول ترتيب المجموعة محققا كبرى مفاجأت المونديال، حيث تلقى ليونيل ميسي قائد الأرجنتين ورفاقه أول خسارة لهم في المونديال ليثير التانجو مخاوف كبرى في الخروج المبكر.

تشكيل السعودية وبديل الشهراني

واستقر الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الفرنسي هيرفي رينارد، على اللاعب الذي سيحل بدلًا من ياسر الشهراني الظهير الأيسر للأخضر، بعد إصابته في مباراة الأرجنتين.

وتعرض الشهراني لإصابة قوية خلال تدخل عنيف غير مقصود من جانب زميله محمد العويس حارس مرمى الأخضر، تسبب في نقله من الدوحة إلى الرياض، من أجل خضوعه لعملية جراحية لوجود كسر في الوجه.

وأشارت التقارير السعودية، إلى أن رينارد استقر على الدفع بمحمد البريك في مركز الظهير الأيسر، بدلًا من ياسر الشهراني، حيث اعتمد عليه خلال المناورة التي أقامها.

وعلى الرغم من امتلاك رينارد أكثر من لاعب يستطيع اللعب في مركز الظهير الأيسر مثل ناصر الدوسري وغيره، إلا أنه سيعتمد على محمد البريك نظرًا للخبرة التي يمتلكها.

طريقة اللعب

ومن المنتظر أن يبدأ المنتخب السعودي المواجهة بطريقة لعب 4-3-3 والدفع بتشكيلة تضم كل من محمد العويس في حراسة المرمى وسعود عبدالحميد وحسان التمبكي وعلي البليهي ومحمد البريك في الدفاع وعبدالإله المالكي، محمد كنو، سلمان الفرج للوسط وسالم الدوسري، صالح الشهري، فراس البريكان للهجوم

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: