القاهرية
العالم بين يديك
Index Banner – 300×600

مخاطر الولادة القيصرية ندوة بمستشفى التأمين الصحي بالمنصورة بالتعاون مع أطباء الدقهلية

260

 

آية منصور

 

أقيمت بمستشفي التأمين الصحي بالمنصورة ، اليوم الأربعاء ، بالتعاون مع نقابة الأطباء بالدقهلية ، ندوة علمية بعنوان «التوعية بمخاطر الولادة القيصرية غير المبررة وكيفية تقليل نسب الولادة القيصرية ودعم الولادة الطبيعية» .

وأوضحت الدكتورة هند شلبي، أن معدلات إجراء العمليات القيصرية قد إزداد على مستوى العالم ووصل إلى ٢٠%، وتحتل مصر المركز الثالث عالميا في عدد الولادات القيصرية، ووصلت نسبه الولادة القيصرية إلى معدل تجاوز ٥٤ % في مصر، وتعتبر محافظة الإسكندرية هي أعلى المحافظات في نسبة إجراء العمليات القيصرية حيث النسبة بها إلى ٧٠ % تقريبا.

وأضافت أن هناك أسبابًا طبية لإجراء القيصرية مثل إجراء قيصرية سابقة أو طول فتره الولادة الطبيعية ولكن توجد هناك مجموعة من المضاعفات الوارد حدوثها من للأم مثل التهابات الجرح والنزيف وإحتمال حدوث جلطات بالساقين، أو الشريان الرئوي، وجرح الحالب أو المثانة وإمكانية حدوث مضاعفات للطفل أيضاً مثل مشكله النهجان والجروح الجلدية.

حاضر بالندوة دكتورة هند شلبي أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب جامعة المنصورة ، والدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء بالدقهلية ، ودكتور عبد الناصر البحيري وكيل النقابة ، ودكتور حامد العراقي أمين عام النقابة ، ودكتورة رشا مصطفي مدير عام المستشفى، ودكتورة مروة نبيل مدير التدريب بالمستشفى.

قد يعجبك ايضا
تعليقات